أول سيدة تتولى رئاسة "سيتي" بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إليسار  فرح أنطونيوس
إليسار فرح أنطونيوس المصدر: سيتي غروب
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيَّن "سيتي غروب" إليسار فرح أنطونيوس كأول امرأة تدير عملياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تُعدُّ من الأسواق الناشئة الأسرع نموَّاً بالنسبة للبنك الأمريكي.

وستواصل أنطونيوس تقديم تقاريرها إلى عتيق رحمن، الذي يدير أعمال الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كما ستنضم إلى مجلس العمليات الإقليمي.

وتولَّت أنطونيوس إدارة عمليات "سيتي غروب" في الإمارات العربية المتحدة، والمشرق العربي، والعراق منذ عام 2019.

وانضمَّت أنطونيوس إلى "سيتي" عام 2005 مسؤولةً عن المصرفية الخاصة في أبوظبي، ولديها أكثر من 25 عاماً من الخبرة في الخدمات المالية على مستوى المنطقة. وستستمر في عملها مديرةً لسوق الإمارات، وهو المنصب الذي تولته عام 2016.

وتساهم أعمال الأسواق الناشئة بنحو 30% من صافي دخل "سيتي غروب" في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا. كما أعلن البنك أنَّه يخطط لتعميق حضوره على صعيد صيرفة الشركات بالبلدان النامية من روسيا إلى جنوب إفريقيا، حتى مع عزم بعض المنافسين على التركيز على أسواقهم المحلية.

وأعاد "سيتي غروب" هيكلة أعماله في شرق أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا للتركيز على الاقتصادات الناشئة. ويراهن ثالث أكبر بنك أمريكي على أنَّ فرص الصفقات غير المسبوقة ستتَّبع الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا، وضعف أسعار النفط، وعدم اليقين السياسي.