فريق "أمازون" يستكشف إمكانية قبول الدفع بالعملات المشفرة

هاتف محمول يظهر عليه شعار أمازون
هاتف محمول يظهر عليه شعار أمازون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يستكشف فريق المدفوعات في "أمازون دوت كوم إنك" إمكانية السماح للعملاء باستخدام العملات المشفَّرة للدفع مقابل طلباتهم، وهو تطور قلب أسواق العملات المشفَّرة.

وطلب منشور وظيفي نشر على الإنترنت الأسبوع الماضي من قبل "أمازون" "مدير عملة مشفَّرة ومنتجات بلوكتشين"، وبعد أنْ نقلت مجلة "انسايدر" خبر وجود مثل هذه الوظيفة.

ارتفعت عملة "بتكوين" إلى ما يقرب من 40 ألف دولار في معاملات أمس الإثنين، لكنَّها انخفضت إلى نحو 37 ألف دولار خلال تعاملات اليوم، في حين صعدت أسهم "أمازون" بأقل من 1% في نيويورك.

ويقول المنشور الوظيفي: "ستستفيد من خبرتك في مجال "بلوكتشين"، ودفتر الموزع، والعملات الرقمية للبنوك المركزية، والعملات المشفَّرة لتطوير الإمكانات التي ينبغي تطويرها.. وستعمل بشكل وثيق مع فرق عبر "أمازون" بما في ذلك فريق خدمات "أمازون ويب (S) AW" لتطوير خارطة طريق تتضمَّن تجربة العميل، والاستراتيجية الفنية، والإمكانات، وكذلك استراتيجية الإطلاق".

اقرأ أيضاً: وكالة سلامة المنتجات الأمريكية تقاضي "أمازون" بسبب البضائع الخطرة

قانون أمريكي جديد قد يجبر "أمازون" على بيع أعمالها اللوجستية

(خدمات أمازون ويب (AWS) هي مجموعة الحوسبة السحابية في الشركة، التي تبني البرمجيات والمنتجات التكنولوجية الأخرى لشركات خارجية).

وتعدُّ "أمازون" شركة ممتدة عبر مجالات عديدة، وتدعم مجموعة واسعة من التجارب، مما يعني أنَّ المبادرات المذكورة في المنشورات الوظيفة لا تتحوَّل دائماً إلى منتجات جديدة، لكنَّ الشركة أكَّدت على اهتمامها بالعملات المشفَّرة.

وقالت الشركة في بيان بعدما لاحظ الصحفيون المنشور: "يلهمنا الابتكار الذي يجري في مجال العملات المشفَّرة، ونستكشف كيف سيبدو الأمر على "أمازون"، ونحن نؤمن أنَّ المستقبل سيُبنى على التكنولوجيات الجديدة التي تسمح بمدفوعات حديثة وسريعة وغير مكلفة، ونأمل أن نجلب هذا المستقبل لعملاء "أمازون" في أسرع وقت ممكن".

ولا تسمح "أمازون" حالياً للعملاء بالدفع بالعملات المشفَّرة، لكنَّ خدمات "أمازون ويب" تبيع منتج البنية التحتية لتكنولوجيا "بلوكتشين".

وفي حدث منذ سنوات قليلة، قال المدير التنفيذي لـ"أمازون"، أندي جاسي، إنَّ الشركة كانت تراقب عن كثب تطورات "بلوكتشين"، لكنَّه شكك في التكنولوجيا.

وقال جاسي، في مؤتمر صحفي للشركة في 2017 عندما قاد خدمات "أمازون ويب": "لا نرى بعد الكثير من حالات الاستخدام العملية لتكنولوجيا "بلوكتشين" التي تكون أوسع بكثير من دفتر الموزع.. ونحن لا نبني التكنولوجيا لأنَّنا نعتقد أنَّ التكنولوجيا رائعة، وإنَّما نبنيها فقط عندما نعتقد أنَّ بإمكانها حل مشكلة العميل، وأنَّ بناء تلك الخدمة هو أفضل حلٍّ للمشكلة".