"العربية للطيران" تربح 44 مليون درهم من نسبة إشغال 73% في النصف الأول

طائرة تابعة لشركة العربية للطيران
طائرة تابعة لشركة العربية للطيران المصدر: شركة العربية للطيران
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حقّقت شركة العربية للطيران، أرباحاً صافية في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 10 ملايين درهم مقابل خسائر قدرها 239 مليون درهم في الربع المقارن من العام الماضي، ليصل صافي أرباح شركة الطيران الاقتصادي التي تنطلق عملياتها من إمارة الشارقة، في النصف الأول إلى 44 مليون ردهم، بحسب بيان صادر اليوم عن الشركة.

خلال الفترة الممتدة من يناير حتى يونيو 2021، بلغت إيرادات "العربية للطيران" مليار درهم، بزيادة نسبتها 5% مقارنة بذات الفترة من العام السابق، وقدمت الشركة خدماتها لنحو 2.3 مليون مسافر انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة، بينما بلغ معدل إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – خلال الأشهر الستة الأولى من العام نسبة 73%.

وبنتائج الربع الثاني يكون الثالث على التوالي في تحقيق أرباح منذ بداية الجائحة.

940 ألف مسافر في 3 أشهر

ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام 2021 بنسبة 313% مع استمرار التعافي التدريجي وسجلت الشركة إيرادات بلغت 496 مليون درهم، مقارنة مع 120 مليون درهم خلال ذات الفترة من العام السابق.

وقدمت "العربية للطيران" خدماتها لأكثر من 940 ألف مسافر في الفترة ما بين مارس ويونيو 2021، بمعدل إشغال للمقاعد بنسبة 70%.

قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": نجحت "العربية للطيران" بتحقيق الأرباح الصافية خلال النصف الأول من العام 2021 على الرغم من تداعيات الجائحة العالمية المتواصلة على قطاع الطيران العالمي، وذلك نتيجة لإجراءات ضبط التكاليف التي استمر فريق الإدارة باتخاذها ومواصلة الاستئناف التدريجي للعمليات التشغيلية خلال النصف الأول من العام".

وأضاف: "ما زالت وتيرة رحلات الطيران خاضعة للعديد من القيود مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، ولكن الربع الثاني من العام 2021 شهد تحسناً تدريجياً مقارنة بذات الفترة من العام السابق، حيث تم إلغاء الرحلات المجدولة. وأضاف نحن اليوم متفائلون بأن التخفيف التدريجي المتواصل لقيود السفر واستئناف العمليات سيسهم في دعم القطاع وتمكينه من المضي قدماً في مسار التعافي".