أرباح "السعودية للأبحاث" تقفز 79% بالربع الثاني من 2021

 المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام
المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام المصدر: srmg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، بنسبة 78.7% في الربع الثاني من العام الحالي، مسجِّلةً صافي ربح بلغ 134.6 مليون ريال، مقارنة مع 75.3 مليون ريال عن الفترة نفسها قبل عام، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

قالت "السعودية للأبحاث" المالكة لقناة الشرق، إنَّ السبب الرئيسي لارتفاع صافي أرباح الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى زيادة الربح الإجمالي، وذلك بصفة رئيسية نتيجةََ لنمو الإيرادات بنسبة 26.3 %.

أشارت الشركة في بيان اليوم الإثنين، على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، إلى أنَّ نمو الأرباح يأتي برغم ارتفاع التكاليف المباشرة للربع الحالي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق، وذلك نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع تماشياً مع الاستراتيجية المعلنة.

اقرأ أيضاً: "السعودية للأبحاث" تخطط للتوسع في الإعلام الرقمي وبناء شراكات دولية

أهم نتائج الربع الثاني على أساس سنوي

  • الإيرادات 702.7 مليون ريال بارتفاع 26.3%.
  • إجمالي الدخل الشامل 112.9 مليون ريال بنمو 470.2%.
  • الأرباح المبقاة سجَّلت 644.2 مليون ريال بنهاية يونيو الماضي.

وأعلنت "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام"، في يوليو الماضي، عن استراتيجية عمل جديدة للمجموعة، تستهدف من خلالها التركيز على تطوير منصَّاتها القائمة، والتوسُّع في منصات جديدة، وبناء شراكات دولية، بالإضافة إلى القيام باستثمارات استراتيجية عبر خمس ركائز عمل رئيسية.

وتخطط المجموعة لتوسيع محفظتها الحالية، وعروضها الرقمية، وانتشارها العالمي من خلال تحويل المنشورات المطبوعة إلى منصَّات رقمية في المقام الأول، والتوسُّع في منصَّات جديدة، كما تستهدف التركيز على الاستثمار في الشركات الإعلامية الناشئة، وبناء شراكات طويلة الأجل تقوم على منافع متبادلة، وتعاون مع كبريات الشركات الإعلامية دولياً.