أودان الهندية تُعيّن مؤسسها "غوبتا" رئيساً تنفيذياً وتتطلع للاكتتاب خلال عامين

من اليسار - مؤسسو "أودان" أمود مالفيا وفايبهاف غوبتا وسوغيت كومار
من اليسار - مؤسسو "أودان" أمود مالفيا وفايبهاف غوبتا وسوغيت كومار المصدر: أودان
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "أودان" أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الهند عن تعيين الشريك المؤسس، فيبهاف غوبتا، رئيساً تنفيذياً، في ظل استعداد الشركة الناشئة لإدراج أسهمها خلال العامين المقبلين.

وقال "غوبتا" في بيان أمس الجمعة: "بينما نبدأ المرحلة التالية من رحلة نمو الشركة، من المهم وضع الأسس الصحيحة لذلك. ولتحقيق هذا الهدف، تم إنشاء ذلك الهيكل الذي سيساهم في تطور أعمال الشركة، ويساهم في تعزيز المرونة والكفاءة ودفع الابتكار، وأن نكون أقرب من العملاء".

تم تعيين مؤسسي "أودان" الآخرين، وهما عامود مالفيا، وسوغيت كومار، كأعضاء بمجلس الإدارة، اعتباراً من 10 سبتمبر، في إطار بناء هيكل إداري للشركة بقيادة الرئيس التنفيذي، ليساهم في نجاح تحويل الشركة الناشئة إلى نظام مؤسسي قبل الاكتتاب العام وفقاً للبيان.

اقرأ أيضاً: ملياردير كوّن ثروته من مراكز التسوق المتعثرة.. ما القصة؟

تأسست الشركة الناشئة في بنغالور عام 2016، واستثمرت 40 مليار روبية (544 مليون دولار) خلال 12 – 18 شهراً الماضية في التكنولوجيا وسلاسل التوريد والائتمان لتعزيز أعمالها. وتضم المنصة أكثر من 3 ملايين مستخدم و1.7 مليون تاجر تجزئة و30 ألف بائع.

ومن بين الداعمين لمنصة "أودان" كل من "تينسنت القابضة"، "لايت سبيد"، "دي إس تي غلوبل"، "جي جي في كابيتال"، و"ألتيميتر".

تعتمد المنصة في إمداداتها مباشرة على صغار المصنعين والمزارعين وأصحاب المطاحن، لتقوم بتزويد المتاجر والمطاعم والمكاتب والباعة الجائلين في الأحياء.