زخم السندات مستمر في السوق الأمريكية المصدر: بلومبرغ

توقعات باستمرار زخم صفقات السندات عالية الجودة بعد تسجيل مبيعات قياسية

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المتوقع أن تهدأ سوق التقييم الاستثماري الأمريكية الأولية قليلا الأسبوع المقبل، بعد الإصدار الجنوني للديون في أعقاب عطلة عيد العمال، حيث يتطلع المقرضون إلى بيع ما يصل إلى 35 مليار دولار من السندات، وفقا لتقديرات مبكرة من المكاتب النقابية. ومن المرتقب أن تنتعش مبيعات السندات ذات العائد المرتفع بعد بداية بطيئة مع استئناف العمل بعد العطلة.

بعد أسبوع شهد نشاطا تاريخيا في سوق السندات عالية الجودة، فإن البنوك تدفع الشركات إلى المضي في صفقات كان من المتوقع إجراؤها في وقت لاحق من العام، حيث لا تزال النافذة مفتوحة على مصراعيها قبل ارتفاع أسعار الفائدة. وقد تقفز أرقام المبيعات إذا ظهرت صفقة أخرى ضخمة بعد صفقة شركة "ولمارت" التي قامت بتسعير سندات بقيمة 7 مليارات دولار الأربعاء الماضي، بهدف رفع إجمالي الإصدار إلى ما يقرب من 78 مليار دولار موزعة على 54 صفقة قياسية خلال أيام التداول الأربعة.

اقرأ أيضا: ارتفاع عوائد السندات الأمريكية يضع عملات الأسواق الناشئة في مأزق

تم تسعير حوالي 5.74 مليار دولار فقط من السندات في سبتمبر حتى الآن في سوق السندات ذات العائد المرتفع في الولايات المتحدة، حيث كانت التوقعات تشير إلى أن الإصدارات ستبلغ 60 مليار دولار لهذا الشهر. وخفّض الاستراتيجيون في "بنك أوف أمريكا" توقعات مبيعاتهم إلى 40 مليار دولار يوم الجمعة الماضي، انخفاضا من 47 مليار دولار.

تشمل صفقات السندات غير المرغوب فيها، للأسبوع المقبل عرض شركة "بلاتينوم إيكويتي" البالغ 2.4 مليار دولار مقسمة بين اليورو والدولار لتمويل الاستحواذ على شركة "سولينيس" المختصة في تصنيع المواد الكيميائية. كما تقوم شركة "يونيفراكس كورب"، وهي شركة لتصنيع منتجات العزل، ببيع 1.2 مليار دولار لتمويل استحواذها على شركة "ليدال" المختصة في صناعة المواد.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. "الاتحاد الأوروبي" سيبدأ إصدار السندات الخضراء في أكتوبر

وشهدت سوق القروض ذات الرافعة المالية في الولايات المتحدة واحدة من أكثر الفترات نشاطا في فترة ما بعد عيد العمال في الوقت الحديث، حيث أعلن 29 مقترضا على الأقل عن صفقات جديدة هذا الأسبوع. وحتى الآن ستشهد أيام العمل الخمسة المقبلة ثمانية اجتماعات لمقرضين، بما في ذلك اجتماع يوم الاثنين لشركة "باكتيف إيفرجرين" من أجل قرض سيساعدها في تمويل استحواذها على شركة "فابري كال". كما ستلتقي شركة "كونيكت وايز" مع مستثمرين في نفس اليوم لعرض 1.05 مليار دولار سيتم توجيهه نحو إعادة تمويل ديون أحادية.

وفيما يتعلق بالديون المتعثرة، فقد تم تحديد 15 سبتمبر موعدا لمدفوعات الفوائد لشركة "تالين إنيرغي" على السندات غير المضمونة المستحقة في عام 2024.