العلامة التجارية لشركة "زيورخ" للتأمين المصدر: بلومبرغ

"زيورخ للتأمين" تدرس بيع جزء من أصولها في أستراليا

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس الشركة السويسرية "زيورخ إنشورنس غروب" (Zurich Insurance Group AG) بيع بعض أصولها بقطاع التأمين العامّ في أستراليا، ضمن مساعيها لتبسيط محفظتها، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر.

تعمل شركة التأمين مع أحد المستشارين على التصفية المحتملة للأصول التجارية غير الأساسية في البلاد، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، متوقعين أن يُدِرّ البيع بضع مئات ملايين الدولارات، وأن يجذب اهتمام شركات التأمين الأخرى وصناديق الاستثمار.

وقال الأشخاص إن اعتبارات البيع لا تزال أولية ولم يُتّخَذ قرار نهائي بشأنها، فيما رفض ممثل "زيورخ" التعليق.

زادت الشركة السويسرية أعمالها في أستراليا عبر عمليات الاستحواذ، ففي عام 2017 اشترت شركة "كافير-مور" (Cover-More Group) المتخصصة في التأمين على السفر، ومقرها سيدني، مقابل 741 مليون دولار أسترالي (542 مليون دولار). وافقت "زيورخ" في ذلك العام كذلك على الاستحواذ على أعمال التأمين على الحياة في "أستراليا آند نيوزلند بانكينغ غروب" (Australia & New Zealand Banking Group Ltd) مقابل 2.85 مليار دولار أسترالي، واكتملت الصفقة عام 2019.

وفي مقابلة مع تليفزيون بلومبرغ بوقت سابق من هذا الشهر، قال الرئيس التنفيذي ماريو غريكو إن "زيورخ" لا تبحث عن صفقات الاندماج والاستحواذ الكبيرة لأن هذا يُعتبر "تشتُّتاً" وسط الحاجة إلى التغيير في الصناعة.