سهم "إس تي سي حلول" يرتفع بالحد الأقصى 30% في أول تداولاته في السوق السعودية

الاتصالات السعودية - حلول
الاتصالات السعودية - حلول المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سهم الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (solutions by stc)، السعودية، بالحد الأقصى 30% في بداية تداولاته في السوق السعودية اليوم الخميس.

وقد زاد السهم 45.2 ريال إلى 196.2 ريال، وذلك بعد أن باعت الشركة أسهماً بسعر 151 ريالاً للسهم الواحد، عند الحد الأعلى من نطاق تسعير الطرح.

الأفراد يضخون 8.6 مليار ريال في اكتتاب "stc حلول" السعودية

بناءً على ذلك؛ جمعت "إس تي سي حلول" المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات السعودية نحو 3.6 مليار ريال من طرح 24 مليون سهم، تمثِّل 20% من أسهم رأسمال الشركة للاكتتاب العام على شريحتين؛ الأولى للأفراد، والأخرى للمؤسسات المالية.

رئيس "STC حلول" لـ"الشرق": لدينا سيولة كافية للتوسع ولا حاجة للاستدانة

المكتتبون الأفراد ضخوا نحو 8.6 مليار ريال في الشريحة المخصَّصة لهم من طرح أسهم الشركة، وبلغت نسبة تغطية الشريحة نحو 2365% من خلال مشاركة 1.04 مليون مكتتب.

ويساهم التعافي في أسعار خام البترول في 2021، الذي حصل على دعم أكبر من أزمة الطاقة العالمية، في انتعاش السعودية وأبوظبي الغنيتين بالنفط، وقد عملتا بكدٍّ لإحياء بورصتيهما المحليتين، وفي غضون ذلك، دمَّر الوباء اقتصاد دبي الذي يعتمد بشدَّة على الضيافة، والعقارات، والسياحة.

اقرأ أيضاً: صفقات إدراج بمليارات الدولارات تشعل المنافسة بين بورصتي الرياض وأبوظبي

وتبثُّ الطروحات الأولية للجمهور من قبل الشركات السعودية "أكوا باور انترناشونال"، ووحدة خدمات الإنترنت التابعة لـ"إس تي سي"، وكذلك "موانئ أبوظبي" و"أدنوك للحفر"، الحياة في البورصات المحلية، أما البورصة الإماراتية الأخرى في دبي؛ فلا ينتظرها في الأفق سوى شطب أسهم، مثل التي تخصُّ "إعمار مولز".

دبي تفوّت طفرة طروحات الأسهم الجديدة التي تجتاح أبوظبي والرياض