رئيس بومباردييه يرى نطاقاً لصعود السهم رغم تضاعفه 4 مرات

رئيس شركة "بومباردييه" التنفيذي إريك مارتل
رئيس شركة "بومباردييه" التنفيذي إريك مارتل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعرب رئيس شركة "بومباردييه" التنفيذي إريك مارتل عن اعتقاده باستمرار الزخم

فيما بدا رسالة للمستثمرين القلقين إزاء النطاق المتاح لصعود الأسهم بعد تحقيقه مكاسب بمقدار أربعة أضعاف هذا العام.

أوضح مارتيل في مقابلة الاثنين أن نشاط الطيران الخاص بالولايات المتحدة تعافى بالكامل بعد عودته لمستويات ما قبل تفشي وباء فيروس كورونا مع تدفق عملاء جدد يأتون لأول مرة ومن المنتظر أن يواصلوا ذلك بعد انتهاء الجائحة. أضاف أن هذا سيسهم بزيادة جدول الطلبيات لدى شركة صناعة الطائرات الكندية، فيما يدعم وجودُ عدد محدود جداً من الطائرات المستعملة المعروضة للبيع تسعيرَ الطائرات الجديدة.

نمو قياسي لسوق الطائرات الخاصة.. والمصنعون عاجزون عن مواكبة الطلب

تجني "بومباردييه" مكاسب طائرتها الرائدة "غلوبال 7500"، وهي الطائرة الأكبر في القطاع المصممة لعملاء من رجال الأعمال بصفة خاصة. كما توسع الشركة أعمالها الخدمية ويسبق ذلك خطتها لتقليص وإعادة تمويل ديونها. يعطي ذلك "بومباردييه" فرصة لالتقاط أنفاسها قبل حلول موعد سداد ديونها المستحقة في ديسمبر 2024.

قال مارتل: "شعورنا طيب جداً حول موقعنا اليوم... يحب الناس حكايتنا والأمر الثاني هو أننا حققنا ​​أداءً جيداً جداً خلال الربعين الماضيين".

تحول بعد سنين

زخم الإيرادات ظاهرة كانت تنتظرها "بومباردييه" حيث يشكل تحولاً بعد السنين الأخيرة حين كانت الشركة تترنح على حافة الإفلاس بعد استثمارها مليارات الدولارات في تطوير طائرة تجارية جديدة قبل أن توقف العمل عليها وتبيع هذا النشاط لشركة "إيرباص"، كما باعت وحدة هزيلة خاصة بتصنيع معدات السكك الحديدية لشركة "ألستوم" (Alstom)، ليصبح نشاط الطائرات الخاصة مجالها الوحيد في الوقت الحالي.

الطائرات الخاصة تتفوق على منافستها التجارية

ساهم صعود الطلب على نشاط الطيران الخاص بارتفاع سعر السهم، بعد أن هبط إلى ما يقرب من 0.28 دولار كندي (0.22 دولار أمريكي) العام الماضي عقب ملامسته لأعلى مستوياته خلال عدة سنوات عند 5.45 دولار كندي في يوليو 2018.

أعلن مارتل أن الشركة تلقت طلبات بمكرر 1.8 مقابل تسليمات الطائرات خلال الربع الثاني ويستمر هذا الاتجاه الإيجابي. رفض كشف أحدث أرقام معدل تلبية الطلبات إلى عدد الطلبات المسجلة، لأن الشركة توشك على الإفصاح عن مكاسب الربع الثالث.

قال مارتل: "نحن نحب حقيقة أننا نبني سجل طلبات... أنا أعتقد أن ذلك يؤكد التسعير بدرجة كبيرة بشكل شامل وعلى جميع المنصات".