جهة رقابية أمريكية تمنح واشيين 40 مليون دولار

العلم الأمريكي يرفرف خارج مبنى المقر الرئيسي للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية
العلم الأمريكي يرفرف خارج مبنى المقر الرئيسي للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية المصور: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منحت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية زهاء 40 مليون دولار لشخصين ساهمت اخبارياتهما بتطبيق الوكالة لإجراء إنفاذ قانوني.

قالت الوكالة في بيان الجمعة، إن أولهما سيتلقى حوالي 32 مليون دولار لفضحه انتهاكات يصعب اكتشافها، والمساعدة في التعرف على الشهود. بينما سيحصل الشخص الثاني على 8 مليون دولار مقابل تقديم تفاصيل مهمة بعد انتظار دام عدة سنوات للتقدم في تحقيق.

مُخبر يحصل على 36 مليون دولار من جهة تنظيمية أمريكية

قالت إميلي باسكينيلي، القائمة بأعمال رئيس مكتب الوشاة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، في البيان: "قدم الواشيان معلومات هامة ساعدت في التحقيق الذي تجريه اللجنة وتعاونا بشكل مكثف ومستمر لمساعدة اللجنة على وقف المخالفات وحماية أسواق رأس المال".

لم تحدد لجنة الأوراق المالية والبورصات أسماء المبلغين عن المخالفات أو الشركات المتهمة بسوء السلوك، تماشياً مع سياسة الحكومة الاتحادية بحجب المعلومات التي يمكن أن تكشف هوية المبلغ. منحت الوكالة أكثر من مليار دولار لوشاة منذ عام 2012.