"أبل" تطلق جيلاً جديداً من سماعات "Airpods"

أبل تطلق الجيل الثالث من سماعات Airpods
أبل تطلق الجيل الثالث من سماعات Airpods المصدر: أبل
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت "أبل" اليوم الإثنين سماعات أذن جديدة، فيما يعد أول ترقية شاملة لسماعات الأذن المعروفة "AirPods" منذ عام 2019، بالإضافة لخطة جديدة لسماع الموسيقى بسعر 4.99 دولار تعمل فقط من خلال "Siri"، كما قدمت ألواناً مختلفة لمكبر الصوت "HomePod" الصغير الخاص بها.

جاء ذلك خلال مؤتمر الشركة لتقديم المنتجات الجديدة تحت اسم "Unleashed". وتصنف سماعات "Airpods" الجديدة تحت الجيل الثالث من الإصدار الأصلي، كما تشبه إلى حد كبير السماعات التي أصدرتها عام 2019.

"أبل" تكشف الإثنين المقبل عن جيل جديد من "ماك بوك برو"

أصبحت سماعات "أبل" أسرع الملحقات التي تنتجها الشركة نمواً وأهمية في خطوط إنتاجها، فمنذ تقديم المنتج في 2016، سيطرت الشركة على سوق سماعات الأذن اللاسلكية وتفوقت على الشركات المنافسة مثل "سامسونغ" و"أمازون" و"غوغل".

ويتضمن الطراز الأحدث للسماعات برنامج تعريف جديد، فضلاً عن خاصية مقاومتها للمياه، ولكنها تفتقر لخاصية "إلغاء الضوضاء" والتي تعد من مميزات الإصدار الأغلى ثمناً. وسيبلغ ثمن السماعات 179 دولاراً، وتخطط الشركة لاستمرار بيع الإصدار القديم بسعر 129 دولاراً.

وتمت إعادة تصميم علبة شحن السماعات في الإصدار الجديد بتقنية "MagSafe" للشحن اللاسلكي، تلك الميزة التي كان يتم إضافتها في الإصدارات القديمة بسعر 40 دولارا. كما قامت الشركة بزيادة عمر البطارية إلى 6 ساعات.

على جانب آخر، قامت "أبل" بتطوير ترابط المساعد الصوتي "Siri" مع نظام "Apple Music" وهو ما سيسمح بإضافة القوائم الموسيقية من خلال المساعد الصوتي، وأطلقت الشركة خطة لسماع الموسيقى بسعر 4.99 دولار شهرياً، تعمل فقط من خلال المساعد الصوتي. وهي بنصف قيمة الاشتراك التقليدي البالغ سعره 9.99 دولار في الشهر.