"غولدمان ساكس": النفط سيتجاوز 90 دولاراً بنهاية العام الحالي

 بنك "غولدمان ساكس"
بنك "غولدمان ساكس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بنك غولدمان ساكس، إنَّ انتعاشاً قوياً للطلب العالمي على النفط قد يدفع أسعار خام برنت القياسي العالمي لتتجاوز توقُّعاته لنهاية العام البالغة 90 دولاراً للبرميل.

يتوقَّع بنك الاستثمار الأمريكي أن يصل الطلب على النفط قريباً إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 عند حوالي 100 مليون برميل يومياً مع تعافي الاستهلاك في آسيا بعد موجة السلالة المتحورة "دلتا"، كما يتوقَّع أيضاً أن يؤدي التحول من الغاز إلى النفط إلى إضافة ما لا يقل عن مليون برميل يومياً إلى الطلب على الخام.

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء بعد مسيرة صعود حرَّكها الطلب القوي في الولايات المتحدة؛ أكبر مستهلك للنفط ومشتقاته في العالم.

النفط يتخطى 86 دولاراً بعد دعوة السعودية لتوخي الحذر بشأن الإمدادات

الأسعار

  • انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط 0.3% إلى 83.55 دولاراً للبرميل بعد اقترابها في الجلسة السابقة من مستويات مرتفعة قياسية.
  • تراجعت عقود خام برنت 0.2% إلى85.79 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفعت 0.5% أمس الإثنين.

وزير الطاقة السعودي لـ"الشرق": أوبك لن تغير استراتيجيتها.. وليس عليها حل مشكلة لم تصنعها

وبرغم أنَّ أسواق الفحم والطاقة في الصين تراجعت بعض الشيء بعد تدخل الحكومة؛ فإنَّ أسعار الطاقة ما تزال مرتفعة عالمياً مع حلول الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

سوق شحيحة

قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا في مذكرة: "التوقُّعات بالنسبة إلى نوفمبر الأكثر برودة تجعل المتعاملين في قطاع الطاقة يستعدون لسوق شحيحة للغاية مع طلب لم يسبق له أي مثيل هذا الشتاء".

وبعد أكثر من عام من انخفاض الطلب على الوقود؛ عاد استهلاك البنزين ونواتج التقطير ليتماشى مع متوسطات خمس سنوات في الولايات المتحدة.