أسهم "باكت" تتضاعف 3 مرات بعد اتفاقية مع "ماستر كارد" وشركة تشفير

تطبيق المحفظة الرقمية باكت يظهر على شاشة أحد الهواتف الذكية
تطبيق المحفظة الرقمية باكت يظهر على شاشة أحد الهواتف الذكية المصور: تيفاني هاجلر جيرد/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضاعفت أسهم شركة "باكت هولدينغز" (Bakkt Holdings Inc.)، ثلاث مرات بعد أن أعلنت عن اتفاقيات مع "ماستركارد"، وشركة "فيسيرف" (Fiserv Inc) لخدمات التقنية المالية.

"باكت هولدينغز"، هي شركة للعملات المشفَّرة انبثقت عن "إنتركونتننتال إكستشينج" في وقت سابق خلال العام الحالي.

تضاعفت مكاسب الأسهم بعد أن قالت "باكت"، إنَّها دخلت في شراكة مع "فيسيرف"، التي تقدِّم خدمات مالية، إذ تسمح للشركات بتحويل الأموال من محافظ الهواتف المحمولة وإليها، من بين خدمات أخرى.

ستُمكِّن الشراكة الجديدة أيضاً شركة "فيسيرف"، من خلال برنامج يسمى "كارات" (Carat)، بإجراء دفعات مالية بين الشركات، ومن الشركات إلى العملاء، وتقديم برامج ولاء مختلفة، وإجراء معاملات باستخدام الأصول المشفَّرة، وفقاً لبيان صحفي.

كانت شركة "ماستر كارد" قد قالت أمس، إنَّها وقَّعت صفقة مع "باكت" بهدف أن تسهل للبنوك تقديم مكافآت العملة المشفَّرة على بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بتلك البنوك، في خطوة تعني للكثيرين في عالم التشفير أنَّ عدداً أكبر من الأشخاص سيكونون معرضين للأصول الرقمية، وقد يصبحون أكثر اهتماماً بها.

تأسست "باكت" في عام 2018 كمشروع يشمل شركة "ستاربكس كورب"، و"ميكروسوفت" كمستثمرين لدمج العملات الرقمية بشكل أكثر إحكاماً في التجارة العالمية. وعلى الرغم من الطفرة الفلكية في أسعار "بتكوين"؛ إلا أنَّها ما تزال غير مستخدمة على نطاق واسع لشراء وبيع السلع الحقيقية في معظم البلاد.