عملة "إيثر" المشفرة تقفز لأعلى مستوياتها مع تزايد استخدام شبكتها

شبكة بلوكتشين الخاصة بعملة "إيثريوم" المستخدمة على نطاق واسع أجرت تعديلات ناجحة جعلتها أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة
شبكة بلوكتشين الخاصة بعملة "إيثريوم" المستخدمة على نطاق واسع أجرت تعديلات ناجحة جعلتها أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت عملة "إيثر" ثاني أكبر عملة مشفَّرة لأكثر من 4400 دولار لتسجل بذلك مستوى قياسياً جديداً يوم الجمعة وسط التفاؤل بالزخم الذي تشهده شبكة "إيثريوم"، بالإضافة إلى الارتفاع الأخير لعملة "بتكوين" المنافسة، وتسجيلها أعلى مستوى على الإطلاق.

ارتفعت العملة المشفَّرة بنحو 3.5% لتصل إلى 4403.93 دولاراً متجاوزة المستوى القياسي السابق البالغ 4379.62 دولاراً الذي سجلته في مايو. تزامن ذلك مع ارتفاعات طالت باقي العملات المشفَّرة الأصغر، ومن بينها: "بينانس"، و"بينانس كوين"، و"سولانا".

بلغت القيمة السوقية لعملة "إيثر" حالياً نحو 520 مليار دولار بحسب بيانات موقع "كوين جيكو".

"إيثر" تتفوق على العملات المنافسة تزامناً مع تحديث مرتقب في شبكتها

يأتي تسجيل "إيثر" لمستوى قياسي جديد بعد تفوقها على "بتكوين" بشكل كبير على مدار العام، وارتفاعها بنحو 6 أضعاف وسط تزايد اهتمام المستثمرين الأفراد والمؤسسات بالعملات المشفَّرة.

كانت عملة "بتكوين" قد ارتفعت بنحو 40% هذا الشهر لتسجل مستوى قياسياً يقارب 67 ألف دولار عقب الإعلان عن أول صندوق مؤشرات متداولة يرتبط بالعملة في البورصات الأمريكية.

"بلوكتشين"

تدعم "إيثر" شبكة "إيثريوم" التابعة التي تمثل شبكة الـ "بلوكتشين" المهيمنة التي تستخدمها آلاف التطبيقات اللامركزية. وقد حصلت الشبكة على دعم إضافي هذا الأسبوع بعد تعديلات ناجحة جعلتها أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

قال سيان فاريل ووليام ماكيفوي، وهما خبيرا الأصول الرقمية في "فاند ستارت" في تقرير يوم الخميس: "يبدو أنَّ مؤشرات نشاط التداولات على شبكة إيثريوم تلقى إقبالاً، وسجلت أعلى مستوياتها في عدة أشهر".

وأضاف الخبيران، أنَّ الإجراءات التي تشمل حجم التداولات، والعملات الجديدة والنشطة، قد أظهرت نمواً قوياً هذا الشهر بعد التراجع الذي عانت منه في مايو.