“كوكاكولا" تشتري الحصة المتبقية في "بودي أرمور" بـ 5.6 مليار دولار

"كوكاكولا" تستهدف تسريع المبيعات في قطاع المشروبات المرطبة والرياضية والقهوة
"كوكاكولا" تستهدف تسريع المبيعات في قطاع المشروبات المرطبة والرياضية والقهوة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "كوكاكولا" على الاستحواذ على الحصة المتبقية التي لا تمتلكها في "بودي أرمور" (BodyArmor) مقابل 5.6 مليار دولار نقداً، ما يمنح عملاقة المشروبات الغازية السيطرة الكاملة على العلامة التجارية للمشروبات الرياضية، والمزيد من الذخيرة لمواجهة رائدة السوق، "غاتوريد" (Gatorade).

تشتري "كوكاكولا"، التي تمتلك بالفعل 15% من "بودي أرمور"، الحصة المتبقية من المستثمرين بمن فيهم المؤسس المشترك ورئيس مجلس الإدارة مايك ريبول. قالت الشركة، اليوم الإثنين، إن ريبول وفريقه القيادي سيظلون في مناصبهم وسيعملون مع "كوكاكولا" في أجزاء أخرى من محفظتها المكونة فقط من المشروبات.

نقلت "بلومبرغ نيوز" في 28 أكتوبر أن "كوكاكولا" تقترب من التوصل لاتفاق لشراء الحصة المتبقية.

اقرأ أيضاً: انتعاش مبيعات "كوكا كولا" يعزز الأرباح والنظرة الإيجابية المستقبلية

ارتفعت مبيعات "بودي أرمور" سريعاً بعد إطلاق المشروب في عام 2011، وحظيت العلامة التجارية بدعم وتسويق الرياضيين المحترفين مثل لاعب البيسبول، مايك تروت، وجيمس هاردن لاعب كرة السلة، وداستن جونسون لاعب الغولف.

مثلها مثل شركة "بيبسي" المنافسة، استفادت "كوكاكولا" من تعطش المستهلكين المتزايد للمشروبات مع عودتهم إلى الأماكن العامة مثل المطاعم والملاعب، واشترت "كوكاكولا" في عام 2018 حصة أقلية في "بودي أرمور" ووصفتها في ذلك الوقت بأنها "إحدى العلامات التجارية للمشروبات الأسرع نمواً في أمريكا".

تهدف الصفقة إلى تسريع المبيعات في قطاع المشروبات المرطبة والرياضية والقهوة في شركة "كوكاكولا"، ونمت أحجام الشحنات من المصنع بنسبة 6% في هذا القسم الربع الماضي، وهو ما تماشى مع نمو المنتجات الغازية، ولكن أقل من الزيادة بنسبة 12% في منتجات التغذية والعصائر ومنتجات الألبان.

اقرأ المزيد: واقعة "رونالدو" و"كوكاكولا" تكشف قوة تأثير مشاهير الرياضة

يعد المشروب الرياضي الأساسي لـ"كوكاكولا"، "باور ريد"، منافساً ضعيفاً لمنتج شركة "بيبسي كو" الرائد "غاتوريد"، وحتى مع دمج منتجات "كوكاكولا" و"بودي أرمور" ستشكل منتجات "كوكاكولا" حوالي 23% من سوق المشروبات الرياضية، وهي نسبة أقل بكثير من منتجات "غاتوريد" التي تبلغ 68%، وفقاً لـ"يورو مونيتور".

مع ذلك، كافحت "غاتوريد" مع المبيعات نتيجة اقتناص المنافسين حصة من العلامة التجارية الرائدة، وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بيبسي كو"، رامون لاغوارتا، في مؤتمر عبر الهاتف في أبريل، إن شركته تركز الآن على جعل "غاتوريد" أكثر قدرة على المنافسة بعد أول تحول في نمو المبيعات لعلامة "بيبسي" الرائدة.

في بيان مقدم للجهات التنظيمية بتاريخ 24 فبراير، قالت "كوكاكولا" إنها تعتزم ممارسة خيارها للاستحواذ على حصص الملكية المتبقية في "بودي أرمور"، وإن الصفقة تخضع لموافقة الجهات التنظيمية، وعبر استثمارها في 2018، أصبحت "كوكاكولا"، ومقرها أتلانتا، ثاني أكبر مساهم في "بودي أرمور" بعد ريبول.

الأميركيتان

ارتفعت أسهم "كوكاكولا" بنسبة 0.3% لتصل إلى 56.53 دولار في تداول ما قبل السوق في الساعة 8:38 صباحاً في نيويورك، وصعد السهم بنسبة 2.8% العام الجاري حتى 29 أكتوبر، متخلفاً عن مكاسب مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" بنسبة 23%.