خسائر "داماك العقارية" تنخفض 65% في الربع الثالث من 2021

شعار شركة داماك العقارية
شعار شركة داماك العقارية المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت خسائر شركة داماك العقارية، ومقرها دبي، بنحو 65% في الربع الثالث من العام الحالي، بفضل انتعاش سوق العقارات في الإمارة، وقيام الشركة بتسليم وحدات في مشروعاتها في دبي.

بلغت الخسائر الفصلية للشركة 189.9 مليون درهم، مقابل 544.6 مليون درهم، عن الربع الثالث من العام الماضي، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

عزت الشركة استمرار تسجيل الخسائر، بشكل رئيسي إلى تسجيل إيرادات أقل، وتزايد مصاريف البيع، والمصاريف الإدارية العامة بسبب ارتفاع المبيعات المحجوزة المسجلة خلال هذه الفترة.

"ميبل إنفست" تعتزم شراء 800 مليون سهم من "داماك" عبر سوق دبي

على جانب أرباح الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، انخفضت خسائر "داماك العقارية" إلى 480.5 مليون درهم، مقابل تسجيل خسائر قدرها 931.3 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام السابق.

سجلت شركة "داماك العقارية" المدرجة في سوق دبي المالي إيرادات بقيمة 2.4 مليار درهم، ومبيعات محجوزة بقيمة 4.1 مليار درهم، إلى جانب تسليم نحو 400,4 وحدة في دبي.

أشارت "داماك" إلى أنَّ السوق العقارية في دبي شهدت انتعاشاً ملحوظاً، بالتزامن مع انطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي"، بالإضافة إلى التعامل الناجح لدولة الإمارات مع جائحة كورونا.

أضافت في بيان على سوق دبي المالي: "تمتلك داماك العقارية نظرة إيجابية تجاه توجهات السوق الحالية، وتسعى إلى اعتماد منهجية متوازنة في طرح المزيد من المعروض إلى السوق، وقد قامت الشركة بإطلاق مشروعين خلال الشهرين الماضيين، وهما مشروع "كافالي تاور" في نخلة جميرا، والمشروع السكني الثالث "داماك الجونز" ".