"جيميني" لتداول العملات المشفرة تطمح للوصول لتقييم 7 مليارات دولار

تطبيق" Gemini Trust" في متجر تطبيقات "أبل" على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة. تسعى "جيميني تراست" (Gemini Trust) المتخصصة في تداول العملات المشفرة، والتي قام بتأسيسها الشقيقان تايلر وكاميرون وينكليفوس، للحصول على 400 مليون دولار من جولة تمويل.
تطبيق" Gemini Trust" في متجر تطبيقات "أبل" على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة. تسعى "جيميني تراست" (Gemini Trust) المتخصصة في تداول العملات المشفرة، والتي قام بتأسيسها الشقيقان تايلر وكاميرون وينكليفوس، للحصول على 400 مليون دولار من جولة تمويل. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "جيميني تراست" (Gemini Trust) المتخصصة في تداول العملات المشفرة، والتي قام بتأسيسها الشقيقان تايلر وكاميرون وينكليفوس، للحصول على 400 مليون دولار من جولة تمويل قد يصل فيها تقييم الشركة إلى حوالي 7 مليارات دولار، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نظراً لسرية المعلومات.

تنضم "جيميني" إلى مجموعة كبيرة من الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة، ومن بينها أكبر منافس "كوين بيس غلوبال" و"كونسينسيس" (ConsenSys)، لاستغلال ظروف السوق المناسبة وتنامي اهتمام المستثمرين بجولات التمويل.

سجلت "بتكوين" أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 68991 دولاراً في 10 نوفمبر، قبل أن تخسر بعضاً من مكاسبها في الأيام الأخيرة.

لم يتم الانتهاء من الخطة النهائية، كما أن شروط التمويل قد يتم تعديلها. لم ترد متحدثة باسم "جيميني"، التي يقع مقرها في نيويورك، على طلب بالتعليق على الفور.

تضخمت تقييمات الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة، كما أن جولات التمويل الحديثة قد تؤدي إلى تنفيذ عمليات استحواذ، أو مساعدة الشركة على تعيين موظفين في ظل توسع الشركات دولياً، أو سعيها لتقديم منتجات مالية حديثة.

من الناحية الأخرى، يعد التمويل متاحاً في الفترة الراهنة في ظل تصاعد حدة المنافسة، بالتزامن مع انغماس مستثمرين أفراد أكثر ومستثمرين مؤسسيين في سوق العملات المشفرة.

يعتبر التوأمان وينكلفوس، اللذان حصلا على شهرتهما عند مواجهتهما مارك زوكربيرغ بخصوص المسؤول عن اختراع فكرة شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من أوائل المستثمرين والمؤمنين بعملة "بتكوين" في مرحلتها المبكرة. وبالإضافة إلى استثمارهما في الشركات الناشئة المرتبطة بالعملات المشفرة، فقد أسسا شركة "جيميني" لتداول العملات المشفرة التي تركز على الجودة.

نفذت "جيميني" نحو 268.3 مليون دولار من حجم التداولات الفورية اليومية في الفترة الأخيرة، وفقاً لموقع تعقب البيانات "كوين ماركت كاب. كوم"، في مقابل 30.2 مليار دولار لصالح المنافس الأكبر حجماً، شركة "بينانس" (Binance).