"إنفستكورب" تطلق صندوقاً بـ500 مليون دولار للاستثمار بشركات سعودية قبل الاكتتاب العام

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية Simon Dawson/Bloomberg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "إنفستكورب" المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن إطلاق صندوق للاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام.

يستهدف الصندوق الجديد جمع 500 مليون دولار للاستثمار في الشركات ذات النمو الكبير والقطاعات الفرعية التي لا تلقى التمويل الكافي.

وفي مقابلة أجرتها "الشرق" مع الرئيس التنفيذي المشارك في "إنفستكورب" حازم بن قاسم، نهاية شهر أكتوبر الماضي، قال إنَّ شركته تخطط لإطلاق صندوق استثمارات بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في الشركات الخاصة السعودية، بهدف تأهيلها للطرح في البورصة.

أضاف حازم بن قاسم: "استطعنا جلب أكثر من 100 مليون دولار للصندوق الجديد من مستثمرين أجانب وافقوا أن يأتوا معنا للاستثمار في المملكة على وجه الخصوص".

"إنفستكورب" تستثمر 500 مليون دولار بشركات خاصة سعودية

أهم القطاعات المستهدفة

  • الرعاية الصحية.
  • القطاع الاستهلاكي.
  • النقل والخدمات اللوجستية.
  • خدمات الأعمال.

قال رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا في "إنفستكورب" وليد مجدلاني، إنَّ شركته تسعى من خلال الصندوق الجديد، إلى مساعدة الشركات التي تستثمر فيها "إنفستكورب" على النمو والتطور، لتصبح مرشحة محتملة للاكتتاب العام، أو أي شكل آخر من أشكال تحقيق القيمة.

ويُعتبر هذا الصندوق إحدى المبادرات العديدة التي قامت بها "إنفستكورب" للاستفادة والمساهمة في التحول الذي شرعت فيه السعودية لتعزيز تنويع الاقتصاد، وزيادة حصة مشاركة القطاع الخاص فيه، بحسب ما ذكره مجدلاني في بيان حصلت "الشرق" على نسخة منه.

افتتحت "إنفستكورب" مكتبها في الرياض عام 2008، وتستثمر حالياً في 7 شركات بالمملكة العربية السعودية، عبر قطاعات متنوعة مثل: الرعاية الصحية، وتجارة التجزئة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات الصناعية.

وأدرجت "إنفستكورب" 4 من هذه الشركات السبع في سوق الأسهم السعودية "تداول"، هي: "بن داود القابضة"، وذيب لتأجير السيارات، ولجام للرياضة، ولازوردي العاملة في تصميم المصوغات الذهبية وتصنيعها.