"كريبتو دوت كوم" تشتري حصة "أي جي" في "سيتاديل" و"إكستشينج" بـ216 مليون دولار

"كريبتو دوت كوم" توسع تواجدها من خلال شراء بورصتين
"كريبتو دوت كوم" توسع تواجدها من خلال شراء بورصتين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل منصة العملات المُشفّرة "كريبتو دوت كوم" (Crypto.com)، التي تصدرت عناوين الأخبار مؤخراً بصفقات حقوق التسمية، على توسيع تواجدها بطريقة مختلفة من خلال شراء بورصتين تابعتين لشركة الخدمات المالية "أي جي غروب هولدينغز" (IG Group Holdings).

وافقت المنصة على الاستحواذ على شركة نورث أميريكان ديرايفاتيفز إكستشينج "ناديكس" North) American . (Nadex))، وحصة "أي جي" البالغة 40% تقريباً في "ذا سمول إكستشينج" The Small) Exchange) مقابل 216 مليون دولار نقداً، وفقاً لبيان صادر عن "أي جي غروب"، التي ارتفعت أسهمها بنسبة 1.8% في لندن.

اقرأ المزيد: بعد ارتفاع "بتكوين" و"إيثريوم".. سوق العملات المشفرة تقفز لـ3 تريليونات دولار

أضافت "ذا سمول إكستشينج"، ومقرها شيكاغو، العقود الآجلة المتعلقة بالعملات المُشفّرة إلى قائمة منتجاتها. تشمل قائمة مستثمري الشركة كل من "سيتاديل سيكيوريتيز" (Citadel Securities)، و"جامب كابيتال" (Jump Capital)، و"إنترأكتيف بروكيرز غروب" (Interactive Brokers Group)، و"بيك 6 إنفيستمنيتس" (Peak6 Investments).

أقرأ أيضاً: شركات العملات المشفرة تنافس البنوك الاستثمارية لاستقطاب أفضل المواهب

تعتبر "ناديكس" بورصة مشتقات أمريكية للمنتجات، بما في ذلك الخيارات الثنائية وخيارات الشراء والبيع المتعددة، وتخضع للتنظيم من قبل لجنة تداول السلع الآجلة.

كريس مارساليك ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "كريبتو دوت كوم"، قال في بيان للشركة، إن عملية الاستحواذ المقترحة "ستمنح عملاءنا الوصول إلى مجموعة جديدة كلية من الأدوات المالية".

تفاقم حجم سوق التشفير من حيث أسعار الأصول وعروض المنتجات خلال العام الماضي، وارتفع نشاط الصفقات في العملات المُشفّرة نتيجة لتدافع المنافسين للاستحواذ على على حصة سوقية.

طالع أيضاً: شركة عملات مشفرة مدعومة من "سوفت بنك" تتصيد الاستحواذات في أمريكا اللاتينية

كما أعلنت شركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) خلال الأيام القليلة الماضية فقط عن صفقة لشركة أمن التشفير الإسرائيلية، "أنباوند سيكيوريتي" (Unbound Security) وفريق شركة محفظة العملات المُشفّرة "بي آر دي" (BRD).

في منتصف شهر نوفمبر، قامت شركة "جيميناي تراست" (Gemini Trust) بجولة تمويلية لجمع 7.1 مليار دولار، وعاودت "سي بو غلوبال ماركتس" (Cboe Global Markets) في شهر أكتوبر الدخول إلى صناعة العملة المشفرة عن طريق شراء "إيريس ديجيتال هولدينغز" (Eris Digital Holdings).

توقعت "أي جي غروب" في بيانها اكتمال الصفقة خلال النصف الأول من العام 2022، والتي تخضع لشروط تشمل مراجعة الجهة التنظيمية.

جوون فيليكس، الرئيس التنفيذي لـ"أي جي"، قالت: "تدعم هذه الصفقة الأهداف الإستراتيجية لـ (أي جي) من خلال تحقيق عائد كبير على الاستثمارات السابقة التي تمت في (ناديكس) و(سمول إكستشينج)، وتزيد كذلك من تركيز المجموعة الحالي على تنمية وتوسيع نطاق الخيارات والعقود الآجلة في الولايات المتحدة".