"مبادلة" الإماراتية تستحوذ على 1.9% من أكبر شركة بتروكيماويات في روسيا

شعار شركة مبادلة الإماراتية
شعار شركة مبادلة الإماراتية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية - صندوق سيادي تابع لأبوظبي- على حصة تمثل 1.9% من شركة "سيبور"، أكبر شركة بتروكيماويات متكاملة في روسيا، وواحدة من أسرع الشركات نمواً في قطاع البتروكيماويات العالمي، بحسب تغريدة للشركة على "تويتر"، دون الإفصاح عن قيمة الصفقة ومصدر التمويل.

أضافت الشركة أن الاستثمار الجديد، وهو الأكبر للمجموعة في السوق الروسية منذ الدخول إليه عام 2010، ويمثل إضافة جديدة للمحفظة الاستثمارية المتنامية في أهم القطاعات الحيوية في روسيا.

تأسست شركة "سيبور" عام 1995، وتدير نموذج أعمال متوازن ومتكامل بقطاع البتروكيماويات، وتقدم خدماتها لأكثر من 1800 عميل في 100 دولة حول العالم، بحسب بيان للشركة.

وتم الاتفاق بين مبادلة وشركة "سيبور" على شروط صفقة الاستحواذ قبل اندماج "سيبور" مؤخراً مع شركة "تايف"، ضمن خطة تعزيز مكانة الشركة في أسواق البولي أوليفين والمطاط، ونمو مشاريعها الرأسمالية، وتمكينها من استكشاف مزيد من فرص التعاون مع جهات أخرى، بحسب البيان.

وتعمل شركة مبادلة للاستثمار على تحقيق عوائد مالية مستدامة لأبوظبي من خلال توظيف استثماراتها لأصول تبلغ قيمتها 243 مليار دولار، بحسب الموقع الرسمي للشركة.