حريق في مصفاة نفط تابعة لـ"إكسون موبيل" يرفع أسعار البنزين

أسعار البنزين في نيويورك ارتفعت بعد الإعلان عن الحادث
أسعار البنزين في نيويورك ارتفعت بعد الإعلان عن الحادث المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسبب حريق في مصفاة نفط تابعة لشركة "إكسون موبيل" في مدينة "باي تاون" بولاية تكساس، بإصابة أربعة أشخاص وصعود أسعار عقود البنزين الآجلة.

اندلع الحريق في الساعة الواحدة صباحاً، وفق التوقيت المحلي في الموقع، الذي يعتبر رابع أكبر منشأة للتكرير في الولايات المتحدة، ويعالج أكثر من نصف مليون برميل من النفط يوميا.

قفزت أسعار البنزين في نيويورك بنحو 4 سنتات للجالون في تعاملات بورصة نيويورك التجارية.

"شب حريق في منشأة تابعة لنا حوالي الساعة الواحدة صباحا من يوم 23/12/2021، في ذلك الوقت ربما لاحظ سكان المنطقة سيارات الطوارئ والأدخنة الخارجة من الموقع. نحن ننسق مع المسؤولين المحليين، ونعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن".

قالت كيسي كوك، مسؤولة الإعلام في إدارة الإطفاء في "باي تاون" إن الحريق تحت السيطرة وإن حالة العمال الأربعة المصابين مستقرة بعد نقلهم إلى مستشفى محلي.

يأتي هذا الحريق في وقت بلغ مخزون الولايات المتحدة من البنزين أدنى مستوى له في هذه الفترة من السنة منذ عام 2015.

اقرأ أيضا: أسعار البنزين في الولايات المتحدة ترتفع لأعلى مستوى في 7 سنوات

في الوقت ذاته، بلغت أسعار العقود الآجلة على البنزين أعلى مستوى فصلي لها منذ ثمانية أعوام. وارتفعت أسعارها بنسبة 1% في تعاملات الصباح بتوقيت نيويورك.

يعد هذا الحريق هو الثاني من نوعه الذي يندلع في "باي تاون" خلال العامين الماضيين، ففي عام 2019، شب حريق في الجزء المخصص لإنتاج البلاستيك من المجمع الصناعي وترتب عليه إصابة 37 شخصاً.

وقالت المتحدثة باسم "إكسون موبيل" جوليا كينغ في بيان عبر البريد الإليكتروني: وقع حريق يوم الخميس في وحدة متخصصة في إزالة الكبريت من المشتقات الناتجة مثل البنزين. وأضافت أن مراقبة جودة الهواء في الموقع والأسوار المحيطة لم تكشف عن أي تأثيرات ضارة حتى الآن.

أعلنت "إكسون" أمس الأربعاء، عن تسريب في وحدة من وحدات إزالة الكبريت في موقع "باي تاون"، وفقاً لإفصاح قدم للهيئة الرقابية بالولاية. وبحسب ملف الإفصاح، اكتشف التسريب الساعة العاشرة مساءً تقريباً في يوم الثلاثاء.