إم سي أي كابيتال تستحوذ على 23% من مجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية

مستشفى كليبواترا في مصر
مستشفى كليبواترا في مصر المصدر: موقع شركة مستشفيات كليوباترا
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة إم سي آي كابيتال هيلث كير للرعاية الصحية على نحو 23% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا، أكبر شركة إدارة مستشفيات خاصة في مصر، مقابل 5 جنيهات للسهم، وبقيمة إجمالية للصفقة 1.839 مليار جنيه.

كانت شركة إم سي آي كابيتال هيلث كير للرعاية الصحية المملوكة بنسبة 60% لبنك الاستثمار سي.آي كابيتال و40% لبنك مصر ترغب في شراء 419.34 مليون سهم من أسهم كليوباترا وبما يمثل 26.2% من أسهم المجموعة.

ويبلغ رأسمال مستشفيات كليوباترا 800 مليون جنيه موزع على 1.6 مليار سهم بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم الواحد.

وقامت هيلث كير، أكبر مساهم في كليوباترا، بتوقيع اتفاقية في وقت سابق من هذا الشهر مع الشركة المقدمة للعرض تتعهد فيها بأن تقوم بعرض ما بين 8 و12% من أسهم الشركة. تمتلك هيلث كير نحو 38% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا.

وباعت مجموعة مستشفيات كليوباترا 1.12% من أسهمها التي كانت محتفظة بها كأسهم خزينة في العرض.

اقرأ أيضاً: بـ6 مليارات جنيه.. تحالف "الدار الإماراتية" يقتنص "سوديك" المصرية

سعر متدنٍ

"سعر العرض ليس مغرياً بالقدر الكافي للمستثمرين، ولذا لم نرَ استجابة كبيرة على الصفقة، رغم ذلك فهذا القطاع واعد جداً، وسنرى صفقات استحواذ واندماج أكثر خلال الفترة المقبلة"، بحسب هشام حمدي محلل قطاع الرعاية الصحية في نعيم للوساطة بالأوراق المالية.

وتملك مجموعة مستشفيات كليوباترا 6 مستشفيات هي كليوباترا، والقاهرة التخصصي، والنيل بدراوي، والشروق، والكاتب، وكوينز. ولديها نحو 789 سريراً طبياً.

أغلق سهم مجموعة كليوباترا عند 4.94 جنيه في بورصة مصر بارتفاع 0.82%.

"السهم بعد الانتهاء من الصفقة يستهدف مستويات 5.50-5.60 جنيه"، بحسب إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني في نعيم للوساطة في الأوراق المالية.

وزادت إيرادات كليوباترا 38% في أول 9 أشهر من هذا العام إلى 1.9 مليار جنيه على أساس سنوي، بينما قفزت أرباح الشركة 58% إلى 288.111 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي على أساس سنوي خلال نفس الفترة المالية.