موظفو أكبر البنوك الأمريكية يبدؤون 2022 بالعمل من المنزل

"بنك أوف أمريكا"
"بنك أوف أمريكا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعطى "جيه بي مورغان"، أحد أقوى مدافعي "وول ستريت" عن العودة إلى العمل من ناطحات السحاب في مانهاتن، موظفيه خياراً للعمل من المنزل في الأسابيع الأولى من عام 2022، كما شجّع "سيتي غروب" و"بنك أوف أمريكا" الموظفين على العمل عن بُعد وسط معاناة الشركات المالية مع أحدث موجة من الإصابات بكوفيد-19.

قال "جيه بي مورغان" للموظفين في مذكرة يوم الخميس: "لن نغير خططنا طويلة الأجل للعمل من المكتب، ولكن مع زيادة السفر والتجمعات في أثناء العطلات نسمح بمزيد من المرونة في أول أسبوعين من شهر يناير للعمل من المنزل إذا كانت الوظيفة تسمح بذلك، وفقاً لتقدير المدير".

وتوقع "جيه بي مورغان" استئناف الموظفين عملهم من مكاتبهم مطلع فبراير.

كان "سيتي غروب" من بين البنوك الأمريكية الكبرى الأخرى التي خففت سياسات العمل من المكتب في الأسابيع الأخيرة، ودعا الموظفين بكل أنحاء نيويورك للعمل عن بُعد خلال العطلات. وقال البنك في مذكرة يوم الخميس: "يمكنك العمل من المنزل في الأسابيع القليلة الأولى من العام الجديد إذا كنت قادراً على القيام بذلك، وسنواصل مراقبة البيانات وتقديم تحديث في يناير عن الموعد الذي نتوقع فيه العودة إلى المكتب".

كذلك طالب "بنك أوف أمريكا" الموظفين بالعمل من المنزل في الأسبوع الذي يبدأ من 3 يناير، وفقاً لمصدر مطلع على دراية بسياسات البنك.

كان البنك قد أخبر الموظفين المقيمين في نيويورك، والمقرر أن يكونوا في المكتب في وقت سابق من هذا الشهر، أنه يمكنهم العمل من المنزل خلال الأسابيع التي تتخللها العطلة.

قفزت الإصابات هذا الشتاء في نيويورك، ما أثار مخاوف من الحضور في الأيام المقبلة في بيئة العمل بأبراج المكاتب والمدارس بعد عودة العائلات من الإجازات التي تمتاز بالتجمعات، وأجبر ذلك عدداً من البنوك على مراجعة استراتيجيات عمل الموظفين في الأسابيع الأخيرة، إذ وضَع عدد منهم سياسات مرنة بشأن العمل من المكتب.

ضغوط لتلقي الجرعة المعززة

طلبت مجموعة "جيفريس فاينانشال" من موظفيها في وقت سابق من هذا الشهر العمل عن بُعد والحصول على جرعة اللقاح المعزز بحلول نهاية شهر يناير. كما أمر "مورغان ستانلي" الموظفين الذين سيعملون من مكاتبهم أول أسبوعين من شهر يناير بالحد من الاجتماعات الشخصية الكبيرة وارتداء أغطية الوجه عندما لا يكونون في مكاتبهم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع طلب "غولدمان ساكس" –الذي أعاد هو و"جيه بي مورغان" الموظفين إلى المكاتب في منتصف عام 2021– تلقي الجرعة المعززة وإجراء فحص مرتين أسبوعياً ضمن خطط العمل من المكتب.

دعت البنوك موظفيها في المذكرات الأخيرة للحصول على الجرعات، وشجعهم "جيه بي مورغان" للحصول على الجرعات المعززة في ما قد يزيد الضغط قريباً، إذ كتب البنك في مذكرة: "مع تطعيم كل الموظفين قد تكون هناك حاجة قريباً إلى جرعة معززة لدخول مبانينا". وأشار البنك إلى ضرورة إجراء الموظفين غير الملقحين الفحص مرتين أسبوعياً عند العمل في المكاتب.

في غضون ذلك، يتوقع المصرفيون في لندن أن يبدؤوا العام بالعمل من المنزل بعد توصية الحكومة في 8 ديسمبر بالتحول إلى مزيد من العمل عن بُعد لتصبح المدينة هادئة حتى قبل عطلة عيد الميلاد.

قال متحدثون باسم "سيتي غروب" و"جيه بي مورغان" في العاصمة البريطانية إنّ البنكين لم يتأثرا بالتغييرات في نيويورك، إذ تواصل البنوك اتباع الإرشادات المحلية. كما أن المتحدثين الرسميين للبنوك الأخرى، ومن بينها "نات ويست" و"نومورا هولدينغ" و"ستاندرد تشارترد"، قالوا إنّ البنوك ليس لديها أي خطط لتغيير إرشادات العمل من المنزل في بريطانيا في الوقت الحالي.