تغطية اكتتاب "جاهز" السعودية بأكثر من 5 مرات لشريحة الأفراد

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة "إتش إس بي سي" العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب لشركة "جاهز" عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد بسوق الأسهم السعودية بأكثر من 5 مرات، إذ بلغت نسبة التغطية 588.9%.

وبحسب بيان على موقع سوق الأسهم السعودية؛ سيتم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب مؤهل فرد مشمول في طلب الاكتتاب، في حين سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، إذ تصل نسبة التخصيص إلى 16.9% وفقاً لحسابات "الشرق".

وكانت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بدأت في 23 ديسمبر الماضي، وانتهت يوم 26 ديسمبر لعدد أسهم 272,786 سهماً بنسبة 14.4% من إجمالي الأسهم المطروحة، وبسعر 850 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وفي 19 ديسمبر الماضي، أعلن مديرو سجل الاكتتاب للطرح الأولي لشركة "جاهز" الدولية لتقنية نظم المعلومات"جاهز"، بسوق الأسهم السعودية عن تحديد سعر الطرح النهائي للسهم عند 850 ريالاً للسهم، مع وصول نسبة تغطية طرح المؤسسات لأكثر من 38 مرة.

كانت هيئة السوق المالية قد وافقت في سبتمبر الماضي على طلب مجموعة "جاهز" لمنصة توصيل الطعام عبر الإنترنت في السعودية، على عملية طرح عام أولي لـ 1,363,934 سهماً تمثل ما يعادل 13% من رأس مال المجموعة بعد الطرح. ويتكون الطرح من بيع 4.5% من إجمالي أسهم الشركة على أساس تناسبي من قبل مساهمي "جاهز"، وإصدار أسهم جديدة بنسبة 8.5% من إجمالي رأس المال، بالإضافة إلى تخصيص ما يصل إلى 15% من أسهم الطرح كتخصيص إضافي لتطبيق آلية الاستقرار السعري.