ملياردير عملات مشفرة: "بتكوين" قد تواصل الانخفاض حتى 38 ألف دولار

الملياردير مايك نوفوغراتز، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "غالاكسي ديجيتال هولدينغز"
الملياردير مايك نوفوغراتز، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "غالاكسي ديجيتال هولدينغز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يرى ملياردير العملات المشفَّرة، مايك نوفوغراتز، أنَّ عملة "بتكوين" المشفَّرة يمكنها الانخفاض أكثر قبل أن تجد الدعم.

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "غالاكسي ديجيتال هولدينغز" لقناة "سي إن بي سي" الأمريكية، إنَّ هذا الأصل الرقمي يمكن أن يصطدم بالقاع عند مستوى 38 إلى 40 ألف دولار.

يبدو هذا التوقُّع هبوطياً أكثر مما كان عليه الحال قبل أسابيع قليلة، عندما ذكر أنَّ "بتكوين" قد تستقر عند سعر 42 ألف دولار تقريباً.

يقول نوفوغراتز حالياً، إنَّه سينتظر لوقت أطول بقليل لشراء العملات المشفَّرة.

"بتكوين" تتراجع مع انخفاض التداولات وانحسار حماس المستثمرين

كانت أسعار "بتكوين" التي تراجعت أكثر من 35% من أعلى مستوى قياسي لها في أوائل نوفمبر، سجلت حوالي 42,900 دولار عند الساعة 11:25 صباح أمس الخميس في نيويورك.

وقال نوفوغراتز، إنَّ أحدث تحرك لخفض سعر العملة المشفَّرة كان بحجم منخفض، مضيفاً أنَّ هناك "قدراً هائلاً من الطلب المؤسسي على الهامش".

لم يفقد نوفوغراتز حماسه للأصول الرقمية، علماً أنَّه حصل على وشم مستوحى من العملة الرقمية "تيرا" ($ LUNA) قبل بضعة أيام فقط، بعد أن حصل على وشم عملة "بتكوين" في ديسمبر 2020.

سوق متقلبة

قال نوفوغراتز لشبكة "سي إن بي سي" (CNBC)، إنَّ السوق ستكون متقلّبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لكنَّه ليس قلقاً على المدى المتوسط بشأن العملة المشفَّرة.

وأضاف المضارب على صعود العملات المشفَّرة منذ فترة طويلة أنَّ جزءاً من قصة "بتكوين" الصعودية يتمثل في انخفاض قيمة العملات النقدية، وعندما يصبح الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي متشدداً، "يسقط بعضها".

بالإضافة إلى ذلك؛ ما تزال عملة "بتكوين" مرتبطة بمؤشر "ناسداك" الذي انخفض من أعلى مستوياته، كما قال نوفوغراتز.

"غولدمان ساكس": بتكوين ستزاحم الذهب وقد تصل لـ100 ألف دولار

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر تفضيل المسؤولين المتزايد لوتيرة أسرع لرفع أسعار الفائدة، وتقليص الميزانية العمومية للبنك، والتي تبلغ 8.8 تريليون دولار.

أدت التكهنات حول السياسة النقدية الأكثر تشدداً إلى التقليل من بريق الأصول الخطرة مثل العملات المشفَّرة، وأسهم شركات التكنولوجيا الغنية في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى انخفاض مؤشر "ناسداك 100".