"تويتر" تحجب حساب الملياردير المكسيكي ساليناس

الملياردير المكسيكي ريكاردو ساليناس
الملياردير المكسيكي ريكاردو ساليناس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حجبت شركة "تويتر" حساب الملياردير المكسيكي ريكاردو ساليناس، قائلة إن رئيس شركة التجزئة الكبرى والشبكة التلفزيونية انتهك سياسة شركة التواصل الاجتماعي بشأن السلوك التعسفي.

وعند تواصل "بلومبرغ" مع الشركة، أكدت "تويتر" أنه تم حظر الحساب، لكنها لم تذكر السبب المحدد لهذا الإجراء. تم حذف تغريدات ساليناس الأخيرة التي دعت إلى إجراء مسابقة "ميم" تسخر من مجموعة من الشخصيات الإعلامية المكسيكية.

"تويتر" تطلق آلية حظر تلقائي للحد من الانتهاكات

يعتبر ساليناس مشترياً محتملاً لعمليات التجزئة المصرفية لـ "سيتي غروب" في المكسيك. وقال إنه طلب من فريقه النظر في الاستحواذ على الشركة، المعروفة باسم "سيتي باناميكس" (Citibanamex)، بينما لقّب الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الملياردير بأنه مشترٍ محتمل من شأنه أن يساعد في الحفاظ على "مكسيكية" الأعمال التجارية.

قال ساليناس في منشور على "إنستغرام" من حساب تم التحقق منه إن هناك مجموعات من الأشخاص "نظموا أنفسهم وشجبوا آخر منشور لي كما لو كان مضايقةً انتقائيةً... وسأقرأ تعليقاتكم وأتحدث معكم على (فيسبوك) و(إنستغرام) و(تيك توك) أثناء حل المشكلة على (تويتر)... وستكون لي عودة".

"تويتر" تُجري تعديلات على الخصوصية تسمح بإخفاء وحذف المنشورات القديمة

في صورة نشرها ساليناس على "إنستغرام"، ظهرت رسالة من "تويتر" تنص على أنه لا يمكن للمستخدمين "المشاركة في المضايقات الموجهة إلى شخص ما أو تحريض الآخرين على القيام بذلك... وهذا يشمل الرغبة أو الأمنية في أن يعاني شخص ما من أذى جسدي".

تبلغ قيمة ممتلكات ساليناس 13.5 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات. إذ يرأس بنك "بانكو ازتيكا"، و"غروبو إليكترا"، وهي شركة تجارة بالتجزئة تعمل في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية. وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة "تلفزيون الأزتيكا"، ثاني أكبر شبكة تلفزيونية في المكسيك.

يذكر أن ساليناس تعافى مؤخراً من إصابته الثانية بكوفيد.

أحال متحدث باسم ساليناس "بلومبرغ" إلى منشوراته الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.