"فورتسكيو" تستحوذ على فرع "ويليامز فورميلا 1" لتكنولوجيا البطاريات

شاحنة قلابة "كاتربيلر" تعمل في منصة تشغيل الألغام التابعة لشركة "كيركلاند ليك غولد" في منجم فوسترفيل للذهب في بنديجو، فيكتوريا، أستراليا
شاحنة قلابة "كاتربيلر" تعمل في منصة تشغيل الألغام التابعة لشركة "كيركلاند ليك غولد" في منجم فوسترفيل للذهب في بنديجو، فيكتوريا، أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت مجموعة "فورتسكيو ميتال غروب" (Fortescue Metals Group) على شراء شركة "ويليامز أدفانسد إينجينيرينغ" (Williams Advanced Engineering) التي أسسها فريق سباق "ويليامز فورميلا 1" مقابل 223 مليون دولار بهدف الوصول إلى تكنولوجيا البطاريات التي ستستخدمها في تصنيع شاحنات النقل.

“مرسيدس" تستعين بفريق "فورمولا 1" في سباقها مع "تسلا"

تعمل "ويليامز أدفانسد إينجينيرينغ"، التي ستُدمج في وحدة الطاقة النظيفة لِـ "فورتسكيو ميتال إندستريز" (Fortescue Future Industries)، مع شركة التعدين التي يقع مقرها في بيرث منذ أوائل عام 2021 على نموذج أولي للبطارية لتشغيل شاحنة نقل كهربائية، وتقوم أيضاً بتطوير مشروع قطار كهربائي.

بطاريات "تسلا" تهدد مشروعاً أسترالياً قيمته 5 مليارات دولار

وقالت الشركة في بيان صحفي، إنَّ عملية الاستحواذ "ستوفر تقنية وخبرة مهمة في أنظمة البطاريات عالية الأداء والكهرباء، وستمكن "فورتسكيو" من تسريع ودعم إزالة الكربون من عمليات التعدين، إلى جانب تأسيس فرصة مهمة لنمو الأعمال التجارية الجديدة".

تعود بدايات شركة "ويليامز أدفانسد إينجينيرينغ" التي يقع مقرها في أوكسفوردشاير إلى عام 2010، عندما أنشأ فريق "ويليامز" لسباق الجائزة الكبرى هذه الوحدة لتطوير تقنية هندسية منخفضة الكربون لقطاع النقل. ثم بيعت لشركة الأسهم الخاصة "إي إم كيه كابيتال" (EMK Capital) في عام 2019.

"ريلاينس" تتوّج استثماراتها الخضراء بشراء شركة بطاريات في بريطانيا

تعد "فورتسكيو" رابع أكبر منتج لخام الحديد في العالم، لكنَّ المؤسس والرئيس أندرو فورست يريد تحويل الشركة إلى أحد أكبر منتجي الطاقة النظيفة في العالم خلال العقد المقبل. وكان يجوب الكوكب بحثاً عن فرص للاستثمار في الهيدروجين والطاقة المتجددة.