"تاتا ستيل" تواجه تحقيقاً جنائياً في هولندا بسبب التلوث

"تاتا ستيل" تواجه تحقيقاً  بسبب التلوث
"تاتا ستيل" تواجه تحقيقاً بسبب التلوث المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستواجه شركة "تاتا ستيل" تحقيقاً جنائياً في هولندا، فقد وجدت هيئة الصحة العامة الهولندية تركيزات أعلى من المعادن والمواد المسرطنة حول مصنع "آيماودن"، تفوق الأرقام التي حددتها الشركة.

قالت النيابة العامة يوم الأربعاء، إنَّها تحقق مع كلٍّ من "تاتا ستيل"، و"هارسكو ميتالز هولاند بي في" بشأن ما إذا كانوا يتعمدون بشكل غير قانوني إدخال مواد خطرة في التربة أو الهواء أو المياه السطحية. وأضافت النيابة أنَّ ذلك من شأنه أن يشكل خطراً على الصحة العامة، مشيرة إلى أنَّ المديرَين التنفيذيَين للشركتين سيكونان جزءاً من التحقيق.

اقرأ المزيد: إيراداتها 106 مليارات دولار.. إمبراطورية "تاتا" الهندية تدرس تغييرات تاريخية في هيكل قيادتها

سيتابع قطاع صناعة الصلب الأوروبي القضية عن كثب، إذ من المحتمل أن تلفت الانتباه لمزيد من عمليات التشغيل.

تعتمد صناعة الصلب التقليدية على استخدام كميات كبيرة من الفحم، أقذر أنواع الوقود الأحفوري، والمواد الكيميائية وهو ما يؤدي إلى تلوث لا مفر منه في المناطق المحيطة.

قد يزيد التحقيق الزخم لتحويل المواقع قيد التحقيق إلى صناعة فولاذية أكثر اخضراراً.

طالع أيضاً: ما عسى أن يفعل موطن غاز بلا غاز؟ الهولنديون لديهم إجابة

يمثل قطاع صناعة الصلب حوالي 7% من انبعاثات الكربون على مستوى العالم التي يصعب التخلص منها. لذا؛ تعهدت الحكومات في أوروبا بتقديم أموال عامة لمساعدة الشركات على تنظيف مصانعها نظراً لحجم الاستثمارات المطلوبة.

من جانبها، صرّحت "تاتا" أنَّها ستتعاون مع النيابة، وتتطلع إلى نتائج التحقيق، في حين لم تعلق "هارسكو ميتالز".

أعلنت "تاتا" في سبتمبر عن خططها لتحويل مصنع "آيماودن" للعمل بالهيدروجين. كما أصرت على الحصول على دعم الحكومة للمساعدة في تقاسم العبء المالي.