تضاعف أرباح صانعي صفقات "كارلايل" أربع مرات في 2021 بعد تخارجات ناجحة

شعار مجموعة "كارلايل"
شعار مجموعة "كارلايل" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضاعفت اقتطاعات أرباح الاستثمارات الناجحة من قبل صانعي الصفقات لدى "كارلايل غروب" بأكثر من أربعة أضعاف في عام 2021، في مثال آخر على الثروة المتنامية في عام ازدهار الأسهم الخاصة.

قالت "كارلايل"، ومقرها واشنطن، في بيان أمس الخميس إن الشركة باعت صفقات قياسية بقيمة 15.3 مليار دولار في الربع الأخير، وارتفعت الأرباح القابلة للتوزيع أو الأرباح المتاحة للمساهمين إلى 902.8 مليون دولار في ذلك الربع، بزيادة 281% عن العام السابق.

تلقى صانعو الصفقات في "كارلايل" أرباحاً مرتبطة بالتخارج قدرها 1.41 مليار دولار في عام 2021، أي بزيادة نسبتها 315% عن العام السابق، فيما يسمى بالتعويضات المحققة المتعلقة بإيرادات الأداء.

كما تضاعفت رواتب ومزايا الموظفين تقريباً في عام 2021، لتصل إلى 2.3 مليار دولار، وهو رقم لا يشمل التعويضات القائمة على الأسهم التي شهدت ارتفاعاً كذلك.

"كارلايل" تتجه لبيع 49% من "بيربوز بيلت براندز" لمنتجات التنظيف

وقال الرئيس التنفيذي كيوسونغ لي، البالغ من العمر 56 عاماً، في مقابلة: "ندفع مقابل الأداء. قضينا عاماً رائعاً وموظفونا استحقوها".

كما أفاد أنه عندما يحقق صانعو الصفقات أرباحاً يفوز المساهمون أيضاً، فيما كشفت "كارلايل" أمس الخميس أنها ترفع أرباحها الفصلية بنسبة 30% لتصل إلى 32.5 سنت للسهم.

واستفادت شركات الأسهم الخاصة من ارتفاع تقييمات الشركات الناتجة عن سياسات المال السهل لبنك الاحتياطي الفيدرالي والحوافز الحكومية المرتبطة بالوباء.

سحب الأموال

جمعت "كارلايل" نحو 51.3 مليار دولار من رأس المال الجديد من المستثمرين عبر استراتيجيات العام الماضي، وهو ضعف مبلغ العام السابق، وأدارت الشركة 301 مليار دولار حتى تاريخ 31 ديسمبر.

يعكس آخر سحب نقدي شهية المستثمرين تجاه المعاشات التقاعدية والهبات التي تحقق عوائداً ليست مرتبطة بالأسهم والسندات، مما يُقرِّب "كارلايل" من هدفها المتمثل في جمع حوالي 130 مليار دولار من عام 2021 حتى عام 2024.

"كارلايل" تستعدّ لإطلاق أكبر صندوق استحواذ أوروبي لها على الإطلاق

مع استعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة، تواجه "كارلايل" حالياً مخاطر جديدة في السوق بينما تبحث عن المزيد من الصفقات، وقال لي: "التقلّب يخلق الفرص".

أغلقت صناديق "كارلايل" خلال الربع الرابع استثماراتها في شركات تشمل "ميدلاين إنداستريز" لأعمال الرعاية الصحية و"ساينس بيلدينغ سوليوشينز" لتصنيع منتجات السلامة والأمن.

لدى لي، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي الوحيد في عام 2020، طموحات لتعزيز نمو "كارلايل" وأرباحها. وقال: "لدينا الكثير من مبادرات النمو العضوية وغيرالعضوية بطريقة مدروسة".

"كارلايل" توافق على شراء مشغّلة مراكز البيانات "إنفولتا" الأمريكية

أعلنت "كارلايل" يوم الأربعاء الماضي عن موافقة ذراعها الائتماني على الاستحواذ على أعمال التأجير الصافي لشركة "أي ستار" بصفقة قيمتها حوالي 3 مليارات دولار، وستقوم الشركة بإدارة الأعمال للمستثمرين في الوقت الذي ستموِّل فيه مبلغاً صغيراً من خلال ميزانيتها العمومية.

تأمل الشركة في جذب مستثمرين أفراد جدد لتلك الاستراتيجية وتحويلها إلى أعمال بقيمة 10 مليارات دولار.

في غضون ذلك، ازدهرت أسهم "كارلايل"، ليعاود السهم ارتفاعه بنسبة 64% من العام الماضي حتى الأربعاء، بما في ذلك توزيعات الأرباح المعاد استثمارها، متجاوزاً العائد الإجمالي بنسبة 22% لمؤشر "إس آند بي 500".

أبرز نتائج أرباح الربع الرابع:

• بلغت الأرباح القابلة للتوزيع 2.01 دولار للسهم، متجاوزة متوسط ​​تقديرات المحللين عند 1.21 دولار الذين استطلعت بلومبرغ آرائهم.

• بلغ إجمالي صفقات الأوراق المالية القابلة للتداول وعالية السيولة نحو 84 مليار دولار بتاريخ 31 ديسمبر، ارتفاعاً من 76 مليار دولار في العام السابق.

• ارتفعت الأرباح المرتبطة بالرسوم بنسبة 20% لتصل إلى 174.5 مليون دولار، وارتفعت الأصول المُدِّرة للرسوم بنسبة 14% لتصل إلى 193 مليار دولار، مدعومة بزيادة نسبتها 23% في الأصول الائتمانية.

• بلغ صافي الدخل 647.6 مليون دولار أو 1.77 دولار للسهم، ارتفاعاً من 518.8 مليون دولار أو 1.44 دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020.