ارتفاع أرباح "الدار العقارية" الأولية بنسبة 21% إلى 2.33 مليار درهم في 2021

المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع صافي ربح شركة "الدار" العقارية، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بنسبة 21% في عام 2021 مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 2.33 مليار درهم، بحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة اليوم الأربعاء.

أشارت الشركة إلى أنَّ البيانات المالية المعلنة لم تتضمن الأثر المالي للاستحواذ على شركة "سوديك" المصرية في 15 ديسمبر الماضي، إذ من المقرر إعلان النتائج المدققة لشركة "الدار" العقارية في مارس المقبل.

جاء ارتفاع صافي الربح الأولي - غير المدقق - بدعم من زيادة الإيرادات، إذ بلغت إيرادات "الدار" 8.58 مليار درهم في العام الماضي بزيادة 2% عن العام السابق، ليصل مجمل الربح إلى 3.60 مليار درهم بزيادة 21%.

محفظة الإيرادات المتكررة

قالت الشركة، إنَّ نمو صافي الربح جاء مدفوعاً بالأداء القوي لوحدة "الدار" للتطوير، ونمو محفظة الإيرادات المتكررة لوحدة "الدار" للاستثمار. كما ارتفعت الإيرادات المتراكمة للدار للتطوير إلى مستوى قياسي بلغ 5.9 مليار درهم، فضلاً عن الزيادة المطردة في أعمال إدارة المشاريع مع وجود مشاريع متراكمة قيد التنفيذ بقيمة 41.1 مليار درهم.

حققت "الدار للاستثمار" التابعة لمجموعة "الدار" ارتفاعاً بمعدلات الإيجار، وأنشطة التأجير القوية عبر أصول محفظتها، لتختتم العام بنسبة إشغال بلغت 93% بحسب بيان الشركة.

شهد الربع الأخير من عام 2021 قيام تحالف تقوده "الدار" بالاستحواذ على 85.52% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، إحدى شركات التطوير العقاري في مصر. ويسعى التحالف إلى تعزيز مكانتها كمطور في السوق المصرية من ناحية نطاق أعمالها وسمعتها، وتنمية محفظتها من المجتمعات السكنية متعددة الاستخدامات في مناطق القاهرة الكبرى، والساحل الشمالي، والأسواق الرئيسية الأخرى.