"ميرسك" تشتري شركة أمريكية للشحن البري بـ 1.7 مليار دولار

"ميرسك" تتوسع في مجال النقل البري
"ميرسك" تتوسع في مجال النقل البري المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "إيه بي مولير ميرسك" ( A.P. Moller-Maersk A / S) على شراء شركة

"بايلوت فريت سيرفيسز" الأمريكية (US Pilot Freight Services LLC) مقابل 1.68 مليار دولار، في إطار خطط شركة الشحن للتوسع في مجال النقل البري.

قالت شركة "ميرسك"، ومقرها كوبنهاغن في بيان عبر البريد الإلكتروني اليوم الأربعاء، إنَّ الصفقة تضيف لوجستيات كبيرة وضخمة إلى خدمات النقل البري.

اقرأ أيضاً: "ميرسك" تستحوذ على شركة آسيوية للخدمات اللوجستية بـ 3.6 مليار دولار

أوضحت "ميرسك" أنَّ سعر الصفقة يعادل قيمة مؤسسة تبلغ 1.8 مليار دولار بعد التزامات الإيجار الواردة في المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16.

قالت شركة "ميرسك" أيضاً اليوم الأربعاء، إنَّها تتوقَّع أن تعلن عن أرباح 2022، بنحو 24 مليار دولار، تقاس كأرباح أساسية قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك، والإطفاء.

"ميرسك" تتوقع أن لا تزيد أرباحها عن 10.5 مليار دولار في العام الجاري

يقارن التوجه بمتوسط ​​ قدره 28 مليار دولار في استطلاع أجرته بلومبرغ، مدفوعاً بالأداء القوي في النصف الأول قبل "العودة إلى الوضع الطبيعي" في وقت مبكر من النصف الثاني، على حد قول الشركة.

قالت "ميرسك"، إنَّ سوق الحاويات ستتوسع عالمياً بنسبة 2% إلى 4% هذا العام، إذ "تخضع لشكوك عالية تتعلق بالازدحام الحالي، واضطرابات الشبكة، وأنماط الطلب".

تجاوزت شركة "ميديترينيان شيبينغ" (Mediterranean Shipping Co)، "ميرسك"، الشهر الماضي كأكبر شركة شحن في العالم من ناحية السعة، لكنَّها

ما تزال أكبر مالكة لسفن الحاويات.

"إم إس سي" تقتنص صدارة خطوط الشحن العالمية من "ميرسك"

تمتلك شركة "ميرسك" قدراً كبيراً من السيولة لعمليات الاستحواذ، نظراً لازدهار صناعة النقل. وضعت الشركة، التي تنقل حوالي خُمس حاويات العالم بحراً، أنظارها على الخدمات اللوجستية البرية، إذ توجد احتمالية أكبر للنمو، وهوامش ربح أعلى.

في ديسمبر، وافقت شركة "ميرسك" على صفقة بقيمة 3.6 مليار دولار للاستحواذ على شركة "إل إف لوجستيكس" (LF Logistics) المتخصصة في المستودعات الآسيوية، عبر ثاني أكبر عملية استحواذ في تاريخها.

حققت صناعة الشحن ككل في عام 2021 أرباحاً قياسية، فقد ساعدت مشاكل سلسلة التوريد مالكي السفن من فرض أسعار شحن أعلى مقابل تقديم الخدمات.