رئيس "تشاينا إيفرغراند" قلص حيازاته من السندات في مطلع الأزمة

شيا هايغون الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيفرغراند"
شيا هايغون الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيفرغراند" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باع الرئيس التنفيذي لمجموعة "تشاينا إيفرغراند" (China Evergrande Group) سندات بقيمة اسمية تبلغ 128 مليون دولار في الأشهر الأولى من اندلاع أزمة ديون شركة التطوير العقاري، ما يقلص تعرضه للانكشاف قبل التخلف عن السداد التاريخي للشركة.

تخلص شيا هايجون من السندات بأسعار تتراوح بين 36 سنتاً من الدولار إلى 52 سنتاً في أواخر يوليو، وأوائل أغسطس 2021، وفقاً لبيان إفصاح لبورصة هونغ كونغ اليوم الأربعاء. وتظهر الأسعار التي جمعتها "بلومبرغ" أن بعض السندات التي باعها "شيا" يتم تداولها الآن بنحو 10 سنتات من الدولار.

تتجه "إيفرغراند" نحو ما يحتمل أن يكون إحدى أكبر عمليات إعادة الهيكلة في الصين، بعد التخلف عن سداد ديونها بالدولار في أواخر العام الماضي.

اقرأ أيضا: من "إيفرغراند" إلى "سيتي غروب"..صفقات الأصول المتعثرة غيّرت الأسواق في 2021

بدأت المخاوف بشأن أزمة السيولة في الظهور لدى الشركة على السطح في أواخر مايو 2021، بعد أن صعدت السلطات الصينية حملتها على التوسع المدفوع بالديون في قطاع العقارات.

أظهرت إفصاحات البورصة السابقة أن "شيا" كان يخفض أيضاً حيازته من الأوراق المالية الأخرى لـ"إيفرغراند" في أغسطس 2021.

و باع "شيا" أسهماً في مجموعة إدارة العقارات، ووحدات مركبات الطاقة الجديدة بمتوسط أسعار يبلغ حوالي 7.30 دولار هونغ كونغ و14.18 دولار هونغ كونغ على التوالي. يتم الآن تداول أسهم الوحدة العقارية عند 2.68 دولار هونغ كونغ ووحدة المركبات الكهربائية بسعر 3.62 دولار هونغ كونغ.