"سومكو" اليابانية تبيع إنتاجها من الرقائق حتى 2026

"سومكو كورب" لديها طلبيات تغطي جميع إنتاجها من الرقائق 300 مليمتر للسنوات الخمس المقبلة
"سومكو كورب" لديها طلبيات تغطي جميع إنتاجها من الرقائق 300 مليمتر للسنوات الخمس المقبلة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "سومكو كورب" (Sumco Corp)، المورد الرئيسي لرقائق السليكون المستخدمة في صناعة أشباه الموصلات، إنها باعت بالفعل طاقتها الإنتاجية حتى عام 2026، وهو مؤشر لافت للنقص في هذه الصناعة قد لا ينقشع لسنوات.

أضافت الشركة اليابانية، وهي واحدة من الشركات القليلة التي توفر ألواح السيليكون المتخصصة التي يستخدمها صانعو الرقائق في تصميماتهم، أنه لديها طلبات تغطي جميع إنتاجها من الرقائق 300 مليمتر للسنوات الخمس المقبلة، وذلك بعد إعلان أرباحها يوم الأربعاء.

طالع أيضاً: اليابان تنفق 88 مليار دولار وتخفض الضرائب لإنعاش صناعة الرقائق

قالت الشركة إنها لا تتلقى طلبات طويلة الأجل لرقائق 150 مليمتر و200 مليمتر، لكن من المرجح أن يستمر الطلب في تجاوز العرض لسنوات قادمة. وارتفع سعر الرقائق بنسبة 10% في عام 2021 عن العام السابق. تتوقع "سومكو" استمرار زيادة الأسعار حتى عام 2024 على الأقل.

في أعقاب التعليقات، ارتفعت أسهم "سومكو" بنسبة 11% في طوكيو يوم الخميس، وهي أكبر قفزة خلال يوم منذ مارس 2020.

ذكرت الشركة أنها لن تكون قادرة على توسيع إنتاجها هذا العام على الإطلاق، على الرغم من طلب عملائها الشديد الذين يئسوا من الحصول على إمدادات طويلة الأمد. لقد فعلت الشركة ما في وسعها فيما يتعلق بتحسين خطوط الإنتاج الحالية، بما يتوافق مع اختلال التوازن بين العرض والطلب عبر النطاق الكامل للمنتجات.

فشلت شركة "غلوبال ويفرز" التايوانية مؤخراً في محاولتها للحصول على موافقة الجهات التنظيمية على صفقة استحواذ بقيمة 5 مليارات دولار على شركة "سيلترونيك" الألمانية، وهي خطوة كان من شأنها أن تؤدي إلى الاندماج في هذا القطاع من سلسلة توريد الرقائق.

اندماج أكبر مصنّعي أشباه الموصلات بالعالم يقترب من لحظته الأخيرة

أدلت "سومكو" بهذه التصريحات يوم الأربعاء بعد الإفصاح عن الإيرادات والأرباح التي فاقت تقديرات المحللين. كما أعلنت الشركة أيضاً عن توقعاتها للمبيعات وإيرادات التشغيل للربع الأول قبل تنبؤات المحللين.