ماسك يتبرّع بـ 5.7 مليار دولار من أسهم "تسلا" للأعمال الخيرية

إيلون ماسك يتبرع بمليارات الدولارات للأعمال الخيرية
إيلون ماسك يتبرع بمليارات الدولارات للأعمال الخيرية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال إيلون ماسك، إنَّه منح ما يقرب من 6 مليارات دولار من أسهم شركة "تسلا" (Tesla) للأعمال الخيرية في نوفمبر.

في هذا الصدد، تبرّع أغنى رجل في العالم بأكثر من 5 ملايين سهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الفترة من 19 نوفمبر إلى 29 نوفمبر، وفقاً لإيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات. بلغت قيمة الهبة حوالي 5.7 مليار دولار، بناءً على متوسط ​​الأسعار في الأيام التي باع فيها السهم، مما يجعلها واحدة من أكبر الهبات للأعمال الخيرية في التاريخ. كما جرى تضمين شركة ائتمان غير محددة في المعاملة، ولم يُذكر اسم المؤسسة الخيرية في المستند.

يُذكر أنَّ التبرع تم في الوقت الذي تصارع فيه ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، مع سياسيين من بينهم بيرني ساندرز، وإليزابيث وارين، بشأن عدم المساواة وضريبة الثروة المحتملة. في الوقت نفسه تقريباً، اقترح ماسك أنَّه سيبيع الأسهم في حال تمكّنت الأمم المتحدة من إثبات أنَّها ستساعد في حل مشكلة الجوع في العالم بعد أن اقترح رئيس ذراع المساعدات الغذائية في المنظمة على المليارديرات مثل ماسك أن "يتقدموا الآن للمساعدة، ولمرة واحدة".

"ماسك" يتحدى الأمم المتحدة أن تثبت قدرة 6 مليارات دولار على محاربة الجوع بالعالم

يُشار إلى أنَّه من شأن تقديم هبة كبيرة للأعمال الخيرية العام الماضي أن يساعد في تقليل ما زعم ماسك أنَّه سيكون أكبر فاتورة ضريبية في تاريخ الولايات المتحدة. وقد حسبت بلومبرغ في ديسمبر أنَّ ماسك قد يدين بأكثر من 10 مليارات دولار لدائرة الإيرادات الداخلية، نتيجة ممارسته لعدد كبير بشكل غير عادي من الخيارات في عام 2021.

اقرأ المزيد: 11 مليار دولار ضرائب مستحقة على إيلون ماسك العام الجاري

فضلاً عن ذلك؛ يمتلك ماسك مؤسسة تحمل اسمه، وقد أصبحت أكثر نشاطاً خلال السنوات الأخيرة، مع وعد بتقديم هبات كبيرة مؤلفة من أرقام بثماني خانات للمدينة الواقعة بالقرب من ميناء الفضاء الخاص به في جنوب تكساس، ومسابقة 100 مليون دولار لإزالة الكربون، و5 ملايين دولار لعالمين اثنين يعملان في مجال أبحاث كوفيد-19. وقبل ذلك؛ كانت أكبر مساهمات مؤسسته موجهة إلى الصناديق التي تُدير تبرعات المانحين، إذ يمكن أن تبقى الأموال الخيرية إلى الأبد.

يُذكر أنَّ مؤسسة ماسك، التي اعتادت اعتبار كيمبال شقيق ماسك كمدير لها، قد أضافت مؤخراً وجهاً جديداً إلى فريق موظفيها، فقد قال العديد من متلقي المنح الذين تحدثت معهم بلومبرغ، إنَّ نقطة الاتصال الأساسية في المؤسسة هي إيغور كورغانوف، وهو لاعب بوكر محترف تحوّل إلى فاعل خير ونشط في مجال الإيثار الفعال.