"تسلا" تعدّل إعلانها في كوريا الجنوبية بعد تحقيق في نشر معلومات مضللة

سيارة تسلا "موديل 3"
سيارة تسلا "موديل 3" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

غيّرت "تسلا" إعلانها في كوريا الجنوبية عن سيارتها الكهربائية من طراز "موديل 3" بعد أن بدأ المنظّمون هناك تحقيقاً في أنَّ الإعلان يحتوي على معلومات مضللة.

تم تغيير وصف سيدان "موديل 3" على موقع "تسلا" باللغة الكورية ليقول، إنَّ السيارة قادرة على السفر بحد أقصى يبلغ 528 كيلومتراً بشحنة واحدة، بعد أن كان قد كُتب سابقاً: "أكثر من" 528 كيلومتراً.

يمكن إجراء مقارنة بين الإعلان الموجود حالياً على موقع الشركة على الموقع الإلكتروني، ولقطات شاشة للإعلان السابق التقطتها وسائل إعلام محلية.

الهند تطالب "تسلا" بشراء مدخلات إنتاج محلية بقيمة 500 مليون دولار

أرسلت "لجنة التجارة العادلة" في كوريا الجنوبية مؤخراً إشعاراً إلى "تسلا" ذكرت فيه أنَّها تحقق في انتهاك الشركة لقوانين الإعلان في البلاد، وفقاً لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لـ"بلومبرغ".

وقال أحد الأشخاص، إنَّ الخلاف هو حقيقة أنَّ "تسلا" لم تحدد الظروف التي قد يكون من الممكن فيها القيادة إلى هذا المدى الطويل.

ما يزال التحقيق - الذي نشرت الصحف المحلية أنباءه في وقت سابق من هذا الأسبوع- مستمراً.

من المعروف أنَّ نطاق قيادة المركبات الكهربائية في كل مكان يتقلص في الطقس شديد البرودة بسبب مشاكل أداء البطارية. غالباً ما تكون درجات الحرارة في فصل الشتاء في سيول أقل من 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية).

وقالت المصادر المطلعة، إنَّه بعد منح "تسلا" الفرصة لدحض الادعاء؛ سيتخذ المنظمون قراراً نهائياً، وقد يستغرق ذلك عدة أشهر.

لم ترد "تسلا" على الفور على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق. ورفض متحدث باسم "لجنة التجارة العادلة" التعليق أيضاً.