المملكة المتحدة تسعى إلى امتلاك حصة في "أولترا إليكترونيكس"

الغواصة البريطانية "فيجيلنت" التي تحمل نظام ردع نووي من طراز ترايدنت
الغواصة البريطانية "فيجيلنت" التي تحمل نظام ردع نووي من طراز ترايدنت المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ذكرت صحيفة تليغراف أن حكومة المملكة المتحدة تجري محادثات للاستحواذ فعلياً على الحصة الذهبية في شركة الدفاع "أولترا إليكترونيكز هولدينغز" (Ultra Electronics Holdings) مقابل إعطاء الضوء الأخضر استحواذها شركة الأسهم الخاصة "أدفانت إنترناشيونال" (Advent International Corp).

في حين أن شركة "أدفانت" (Advent) لم تقدم حصة ذهبية رسمية في "أولترا إليكترونيكز"، إلا أن ترتيباً مشابهاً للغاية تجري مناقشته، ومن شأنه أن يسمح للمملكة المتحدة بالإشراف على مبيعات "أولترا" المستقبلية والعلاقات التجارية، حسبما قالت صحيفة التلغراف، نقلاً عن أشخاص مطلعين لم تذكر أسمائهم.

رفض ممثلو "أدفانت" في المملكة المتحدة وشركة "أولترا إليكترونيكز" التعليق عندما اتصلت بهما بلومبرغ. وامتنعت جميع الأطراف عن التعليق لصحيفة التلغراف.

وافقت شركة "أولترا إليكترونيكز"، التي تصنع معدات دفاعية بالغة الأهمية للغواصات النووية، في العام الماضي على صفقة شراء بقيمة 2.57 مليار جنيه إسترليني (3.45 مليار دولار) من شركة "كوبهام" (Cobham)، وهي شركة دفاعية تملكها شركة "أدفانت إنترناشيونال" الأمريكية. في أغسطس أمرت الحكومة البريطانية بفتح تحقيق في الصفقة المقترحة مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

عند إغلاق يوم الجمعة، كانت أسهم "أولترا إليكترونيكز" تتداول عند سعر 3,070 بنساً، مع ارتفاع بنسبة 14% عن سعر الاستحواذ البالغ 3,500 بنس.

رُفع تقرير التحقيق الذي أجرته هيئة المنافسة والأسواق إلى الحكومة في 17 يناير، ولم يُعلن عن القرار النهائي بعد. قالت التليغراف إن الموعد النهائي الحالي لإتمام الصفقة في 5 أغسطس والذي حددته شركة "أدفانت" سيكون في خطر في حالة إجراء تحقيق معمق نادر من جانب هيئة الأسواق المالية.