"أير بي إن بي" توفر أماكن إقامة لـ100 ألف لاجئ أوكراني

نازحون أوكرانيون يصلون إلى مأوى بالليل في زاهوني، المجر
نازحون أوكرانيون يصلون إلى مأوى بالليل في زاهوني، المجر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وفّرت شركة "أير بي إن بي" (Airbnb) إقامات مجانية قصيرة الأجل لنحو 100 ألف لاجئ أوكراني ممن فروا من الغزو الروسي لبلادهم، وستعمل الشركة مع الدول الأوروبية المجاورة على توفير أماكن إقامة طويلة الأجل.

كتب قادة من الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، بمن فيهم الرئيس التنفيذي للشركة، بريان تشيسكي، إلى حكومات كل من بولندا ورومانيا وألمانيا والمجر لتقديم الدعم لتوفير سكن للاجئين، وفقاً لبيان صادر عن شركة "أير بي إن بي". سيتم تمويل السكن من قبل الشركة والمتبرعين والمضيفين على المنصة.

وما تزال الأزمة مستمرة، حيث غادر أكثر من 300 ألف أوكراني بلادهم بعد الغزو الروسي. وتتوقع المفوضية الأوروبية أن يرتفع العدد إلى الملايين من اللاجئين.

خلال العام الماضي، ساعدت شركة "أير بي إن بي" في إعادة توطين اللاجئين في أعقاب سيطرة طالبان على أفغانستان، حيث وفرت السكن لأكثر من 21,000 شخص، حيث تعمل الشركة في أكثر من 220 دولة ومنطقة.

الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لإعادة توطين اللاجئين عقب أزمة أفغانستان

يوجد في أوكرانيا أكثر من 17,000 وحدة إيجار قصيرة الأجل، وفقاً للبيانات التي قدمتها شركة أبحاث السوق "أير دي إن أيه" (AirDNA).

أخبر المضيفون في ماريوبول، وهي مدينة على ساحل بحر آزوف، "بلومبرغ نيوز" أن العمل يسير بشكل طبيعي وأن الضيوف ما زالوا يقومون بالحجز، حتى الأسبوع الماضي.