إيطاليا تعزز إنتاجها من الغاز لخفض الاعتماد على الوقود الروسي

توزيع الغاز الطبيعي المسال عبر أنابيب على متن ناقلة راسية في مصنع تابع لشركة National Grid Plc في روتشستر، المملكة المتحدة
توزيع الغاز الطبيعي المسال عبر أنابيب على متن ناقلة راسية في مصنع تابع لشركة National Grid Plc في روتشستر، المملكة المتحدة المصور: جيسون ألدن / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط إيطاليا لتعزيز طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال وتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي من خلال تفويض شركة "سنام" (Snam) لبدء محادثات بشأن شراء وحدة عائمة لتخزين الغاز وإعادة تحويله واستئجار وحدة ثانية.

يُمكن للبلاد أن تضيف نحو 24 مليار متر مكعب في الأشهر الـ12-18 المقبلة عبر محطات الغاز الطبيعي المسال العائمة، وفقاً لقول وزير البيئة روبرتو سينغولاني للبرلمان يوم الثلاثاء في روما.

اقرأ أيضاً.. إيطاليا تدرس إعادة تشغيل محطات كهرباء تعمل بالفحم لكسر اعتمادها على الغاز الروسي

تستورد إيطاليا جميع احتياجاتها من الغاز تقريباً، وتتضمن خمسين أو 30 مليار متر مكعب من روسيا. لكن رئيس الوزراء ماريو دراغي أفصح أن الحكومة تخطط لتسريع تنويع مصادر الطاقة وزيادة الطاقة المتجددة كذلك.

قال سينغولاني: "سيصعب إنهاء الواردات الروسية كلية وتأمين الإمدادات لفصلي الشتاء القادمين على الأقل".

إلى ذلك، تشمل إجراءات استبدال الإمدادات الروسية على المدى الطويل استيراد 20 مليار متر مكعب من منتجين آخرين مثل الجزائر وأذربيجان وزيادة الطاقة الإنتاجية المحلية بحوالي 2.2 مليار متر مكعب، على حد قوله.