"أفا لاب" للعملات المشفرة تبدأ جولة تمويل لجمع 350 مليون دولار

الجولة الجديدة سترفع تقييم "أفا لاب" إلى 5 مليارات دولار
الجولة الجديدة سترفع تقييم "أفا لاب" إلى 5 مليارات دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقوم شركة "أفا لاب" (Ava Labs Inc)، المطور الرئيسي لـ"أفالانش بلوكتشين" (Avalanche blockchain)، بجولة تمويلية جديدة، وفقاً لأشخاص مطلعين على المحادثات. سيجعلها تقييمها الجديد واحدة من أعلى شركات العملات المشفرة الناشئة قيمة في العالم.

تبدأ الشركة، التي أسسها ويديرها الأستاذ بجامعة "كورنيل" إمين غان سيرير، جولة تمويل لجمع 350 مليون دولار، ما يرفع تقييمها إلى 5.25 مليار دولار، بحسب أحد الأشخاص اشترط عدم الكشف عن هويته، لأن جولة التمويل لم يتم الإعلان عنها.

تحاول "أفالانش" منافسة منصات مثل "إثيريوم" و"سولانا"، من خلال تقديم معاملات سريعة ومنخفضة الرسوم لتطبيقات تتنوع بين التداول والإقراض إلى الألعاب. واكتسبت المنصة جاذبية بين المستخدمين والمطورين، الذين توافدوا إلى مؤتمر "أفالانش" في برشلونة مارس الماضي.

يوجد ما يقرب من 250 تطبيقاً نشطاً على منصة "أفالانش"، يتركز العديد منها في مجال التمويل اللامركزي أو الألعاب، وفقاً لموقع تتبع المنصات "داب رادار" (DappRadar). وتبلغ القيمة السوقية للرمز المشفر "أفاكس" التابع للمنصة 21.5 مليار دولار، وقد ارتفع سعره بنحو 19% خلال الشهر الماضي، وفقاً لموقع "كوين ماركت كاب" CoinMarketCap.com.

اقرأ أيضا: شركة العملات المشفرة "بلوكتشين دوت كوم" تُطلق خدمة لإدارة الأصول

تقوم "أفا لاب" بجمع التمويلات حتى مع استمرار حالة التقلب في أسواق العملات المشفرة، حيث انخفضت عملة "بتكوين" بشكل كبير من أعلى مستوى قياسي سجلته في نوفمبر الماضي، وسط مخاوف بشأن تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي والتضخم وغزو روسيا لأوكرانيا.

في العام الماضي، قادت شركتا "بولي تشين كابيتال" و"ثري آروز كابيتال" جولة تمويل لجمع 230 مليون دولار في نظام بلوكتشين العام لـ"أفالانش" من خلال عملية بيع رمز مشفر حقق عوائد مادية لمؤسسة "أفالانش". وفي عام 2020، جمعت "أفا لاب" 12 مليون دولار من خلال بيع رمز مشفر خاص بها بقيادة "بيتمان" و"جلاكسي ديجيتال" وآخرون.

تأسست "أفا لاب" عام 2018، واستطاعت جمع تمويل بقيمة 6 ملايين دولار في عام 2019 من مستثمرين من بينهم شركات "أندريسين هورويتز" و"بولي تشين". يعمل في الشركة 170 موظفاً، وفقا لـشركة الأبحاث "بيتش بوك" (PitchBook). ولم يرد ممثلو "أفا لاب" على الفور على طلبات للتعليق.