ذعر المستثمرين يوقف التداول في بورصة سريلانكا لليوم الثاني

هبوط مؤشر "إس آند بي سريلانكا 20" بنسبة 10%.. تماماً مثل الجلسة السابقة

صورة من داخل قاعة التداول في بورصة كولومبو في مركز التجارة العالمي، كولومبو، سريلانكا
صورة من داخل قاعة التداول في بورصة كولومبو في مركز التجارة العالمي، كولومبو، سريلانكا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقَّف التداول في الأسهم في سريلانكا لليوم الثاني على التوالي في غضون دقائق من الافتتاح، وسط استمرار قلق المستثمرين بشأن الأزمة الاقتصادية في البلاد.

انخفض مؤشر سوق كولومبو للأسهم في سريلانكا بنسبة 8.4% اعتباراً من الساعة 11:35 صباحاً بالتوقيت المحلي، بعد أن خسر 7.6% في جلسة يوم الاثنين التي استمرت 32 دقيقة بالكاد. جاء تعليق التداول يوم الثلاثاء مع هبوط مؤشر "إس آند بي سريلانكا 20" (S&P Sri Lanka 20) بنسبة 10%، تماماً مثل الجلسة السابقة.

وافق رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا مع مجلس الوزراء على خطط لتقليص سلطاته الشاملة، في حين تكسب المعارضة الدعم في الوقت الذي تتطلع فيه إلى الإطاحة بأسرته بسبب سوء إدارة الاقتصاد.

تأتي التطورات السياسية فيما تسعى سريلانكا حثيثاً للحصول على تمويل من الدائنين، بما في ذلك الهند والصين وصندوق النقد الدولي.

في وقت سابق يوم الثلاثاء، ضاعف صندوق النقد الدولي دعواته لسريلانكا لتشديد السياسة النقدية ومعالجة التضخم. كما طلب من سريلانكا زيادة الإيرادات للمساعدة في تعزيز مواردها المالية، والسعي إلى سعر صرف مرن للعملة، كجزء من إصلاحات أوسع في المالية العامة وإدارة الديون المطلوبة لإطلاق تمويل المساعدات.

آسيا والمحيط الهادئ