تحقيق أمريكي مع "سيربرال" بشأن انتهاكات محتملة للوصفات الطبية

"سيربرال" بدأت في وصف المواد الخاضعة للرقابة عبر الإنترنت بعد تفشي وباء كورونا
"سيربرال" بدأت في وصف المواد الخاضعة للرقابة عبر الإنترنت بعد تفشي وباء كورونا المصدر: صور غيتي
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخضع "سيربرال" (Cerebral Inc)، الشركة الناشئة العاملة بمجال الرعاية الصحية النفسية والمدعومة من "سوفت بنك"، للتحقيق بشأن انتهاكات محتملة لقانون المواد الخاضعة للرقابة، بحسب ما أفادت متحدثة باسم الشركة في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني أمس السبت.

صندوق "رؤية 2" التابع لـ"سوفت بنك" يستثمر في "سيربرال" للصحة العقلية

أضافت المتحدثة: "لكي نكون واضحين، لم يتم حتى الآن توجيه أي اتهام من قبل أي سلطة تنظيمية أو سلطة إنفاذ قانون لشركة (سيربرال) بشأن انتهاك أي قانون، والشركة تعتزم التعاون بشكل كامل مع التحقيق".

"سيربرال" تلقت مذكرة استدعاء أمام هيئة محلّفين كبرى من مكتب المدّعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية لنيويورك مساء يوم 4 مايو.

بعد المكاتب والرقائق.. "سوفت بنك" تراهن على الاستثمار في أدوية اضطرابات النوم

كانت "سيربرال" قد أعلنت في وقت سابق من ذلك اليوم أنَّها ستتوقف عن كتابة وصفات طبية جديدة للأدوية التي تعالج اضطراب نقص الانتباه/ فرط الحركة، مثل "أديرال" ( Adderall)، و"ريتالين" ( Ritalin).

تعد الشركة من بين عدد قليل من الشركات الناشئة التي بدأت في وصف المواد الخاضعة للرقابة عبر الإنترنت بعد التراجع التنظيمي فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا.

في تقرير نشرته "بلومبرغ بيزنس ويك" في مارس الماضي؛ أبدى ممرضون سابقون في "سيربرال" مخاوفهم من أنَّ الشركة أفرطت في وصف الأدوية.

زعم مسؤول تنفيذي سابق، في دعوى قضائية في 27 أبريل، أنَّ كبير المسؤولين الطبيين في شركة "سيربرال" أخبر الموظفين أنَّ هدف الشركة هو وصف المنشطات بنسبة 100% من مرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كجزء من خطة لزيادة الاحتفاظ بالعملاء.

"سيربرال" قالت حينها، إنَّ المزاعم لم تكن صحيحة، مؤكدة أنَّها تخطط للدفاع بقوة عن نفسها ضد هذه المزاعم الكاذبة التي لا أساس لها من الصحة، بحسب وصفها.