إيلون ماسك يضع عينه على فرص الاستثمار في إندونيسيا

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، لزيارة إندونيسيا، بهدف استكشاف فرص الاستثمار في الدولة الغنية بالموارد الواقعة بجنوب شرق آسيا.

الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" (Tesla) و"سبيس إكس" (SpaceX) التقى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في موقع الشركة المُصنّعة للصواريخ في بوكا تشيكا، بولاية تكساس الأمريكية، يوم السبت، حيث قام ويدودو بتوجيه دعوة له لزيارة بلاد، وردّ ماسك بحسب بيان صادر عن مكتب الرئيس: "آمل أن أشكركم في نوفمبر على الدعوة".

إندونيسيا، موطن بعض أكبر احتياطات النحاس والنيكل والقصدير في العالم، تروج لوفرة مواردها الطبيعية لجذب مليارات الدولارات من أموال المستثمرين الأجانب.

أجرت الحكومة محادثات حول الشراكات المحتملة مع فرق تابعة لشركات ماسك على مدى السنوات العديدة الماضية، بما في ذلك تطوير المركبات الكهربائية مع "تسلا"، وإمكانية إطلاق صاروخ "سبيس إكس" في البلاد، لكن لم يتمّ التوصل إلى أيّة اتفاقيات.

اقرأ أيضاً: ماسك يسعى لجمع تمويلات إضافية تغنيه عن الاقتراض لشراء "تويتر"

ماسك حالياً في خضمّ عرض استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على "تويتر" (Twitter)، رغم أن هذه الصفقة أصبحت في حالة من عدم اليقين، حيث أعلن يوم الجمعة أن عرضه "معلّق مؤقتاً"، قبل أن يعود ويؤكد أنه "لا يزال ملتزماً" بالصفقة.