مُصادرة 40 مليون دولار من "ثري آروز" المُفلسة

الدائنون قدموا أوراقاً بمطالبات غير مضمونة بأكثر من 2.8 مليار دولار

مكتب "ثري أروز كابيتال" في سنغافورة.
مكتب "ثري أروز كابيتال" في سنغافورة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صادر المُصفّون الذين يشرفون على إنهاء شركة "ثري آروز كابيتال" أصولاً لا تقل قيمتها عن 40 مليون دولار حتى الآن، أي مجرد جزء ضئيل مما يقول الدائنون إن صندوق تحوط العملات المشفرة مديناً به.

تتكون أصول الصندوق بشكل أساسي من حسابات مصرفية وعملات مشفرة ورموز غير قابلة للاستبدال وحصص في شركات الأصول الرقمية، حسبما قال مصفٍ مقره جزر فيرجن البريطانية من "تينيو" (Teneo) في ملفات محكمة الإفلاس الأميركية.

يعتقد المُصفّون أن كايل ديفيز، وتشو سو، مؤسسا "ثري آروز "، ما زالا يمتلكان أو يتحكمان في "بعض الأصول الرقمية والحسابات المصرفية"، حسبما قال راسل كرمبلر من شركة "تينيو" في إفادة القسم يوم الأربعاء.

قال كرمبلر إنه منذ الأول من يوليو، أرسل المُصفّون طلبات للحصول على معلومات إلى حوالي 40 جهة ربما تكون شركة "ثري آروز" قد استثمرت فيها بالإضافة إلى حوالي 30 مصرفاً وبورصة. وأشار إلى أن بعض الأطراف تواصلت مباشرة بشأن استثمارات شركة "ثري آروز".

"ديجيتال كارانسي غروب" تقاضي "ثري آروز" المفلسة بـ1.2 مليار دولار

بدأ دائنو "ثري أروز" بما في ذلك "فوياجير ديجيتال" و"ديجيتال كارنسي غروب" في التعامل مع المُصفّين. وأظهرت أوراق المحكمة أن الدائنين قد قدموا بالفعل أوراقاً تشير إلى أنهم يدينون الشركة بأكثر من 2.8 مليار دولار من المطالبات غير المضمونة، وهو رقم يُتوقع أن يرتفع بشكل كبير.

لم ترد شركة "أدفوكاتاس لو" (Advocatus Law)، وهي شركة محاماة مقرها سنغافورة وتمثل مؤسسي الصندوق، على الفور على طلب للتعليق خارج ساعات العمل العادية يوم الخميس.

القضية هي "ثري أروز كابيتال" و"راسل كرامبلر" رقم 22-10920، محكمة الإفلاس الأميركية للمنطقة الجنوبية من نيويورك (مانهاتن).