وزير التعليم الأميركي يدعو إلى استخدام أموال التحفيز الفيدرالية لمعالجة نقص المعلمين

فصل دراسي فارغ في مدرسة كولينز الابتدائية في بينولي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
فصل دراسي فارغ في مدرسة كولينز الابتدائية في بينولي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حث وزير التعليم الأميركي ميغيل كاردونا الولايات على استخدام أموال التحفيز الفيدرالية لمعالجة نقص المعلمين على الصعيد الوطني، الذي دفع بعض المناطق إلى تقصير أسابيع الدراسة في العام المقبل.

قال كاردونا في مقابلة أجراها معه برنامج "فيس ذا نيشن" على شبكة "سي بي إس" (CBS) إنّ الولايات والحكومات المحلية التي تلقت 350 مليار دولار على شكل تمويل من "خطة الإنقاذ الأميركية" يمكن أن تخصص بعض الأموال لتوظيف معلمين متقاعدين. وأشار إلى أنه يجب أن تعمل المقاطعات أيضاً مع الجامعات لإدخال المتدربين على التعليم إلى الفصل الدراسي بسرعة أكبر، والتأكد من حصولهم على رواتبهم بمجرد بدء العمل.

طالع المزيد: بعد الجائحة.. العاملات في مجال رعاية الأطفال يتركن القطاع إلى الأبد

الأهم من ذلك، تحتاج المقاطعات إلى زيادة رواتب المعلمين وتحسين ظروف العمل للموظفين الذين تعرضوا للضغوط بسبب التدريس عن بُعد في أثناء كوفيد-19. أضاف كاردونا: "هذا النقص في المعلمين هو أحد أعراض شيء ما، كان يحدث لفترة أطول من الوباء، ألا وهي قضية احترام المعلم".

لمعالجة النقص، بعض الولايات، بما في ذلك أوكلاهوما وأريزونا، يخفف متطلبات التأهيل، إذ ألغت أوكلاهوما شرط اجتياز المعلمين لجزء التعليم العام من اختبار كفاءة المعلم، فيما في ولاية أريزونا يحتاج المعلمون فقط إلى التسجيل في الكلية لبدء التدريس في المدارس العامة.

اقرأ أيضاً: حتى بعد انتهاء الوباء.. تطبيق "زووم" يدخل في صميم النماذج التعليمية

لكن كاردونا وصف هذه الخطوات بأنها "مؤسفة"، إذ قال: "على الرغم من أنني أفهم أن مشكلات تحيط بإدخال المعلمين المؤهلين إلى الفصول الدراسية، فقد عملنا من كثب مع الولايات، ليس فقط لمنحهم الموارد، بل والأفكار حول كيفية المساعدة في معالجة المشكلة قصيرة المدى".

كما أكد وزير التعليم مجدداً أن إدارة بايدن ستصدر إعلاناً بشأن قروض الطلاب بحلول نهاية الشهر، عندما تنتهي فترة تأجيل سداد الديون.