"أمازون" تخطط لإغلاق خدمات الرعاية الصحية عن بُعد بنهاية العام

شعار شركة "أمازون"
شعار شركة "أمازون" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "أمازون" لإغلاق خدمات الرعاية الأولية والرعاية الصحية عن بُعد، وهي خطوة مفاجئة تعقب صفقة الشركة لشراء سلسلة عيادات "ون ميديكال" One Medical.

ستعلق الشركة خدمات أمازون كير Amazon Care، التي تم إطلاقها في عام 2019، بحلول نهاية العام، وفقاً لشخص مطلع على الموقف، طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة مسألة خاصة.

ذكرت بلومبرغ في وقت سابق من هذا الشهر أن كريستين هيلتون، التي أدارت أمازون كير، في فترة راحة بدأت في وقت سابق من هذا الصيف.

تتداخل أمازون كير مع الخدمات التي تقدمها ون ميديكال، والتي تسعى أمازون للحصول عليها في صفقة نقدية بالكامل بقيمة 3.49 مليار دولار.

تدير ون ميديكال، 182 مكتباً طبياً في 25 سوقاً في الولايات المتحدة، حيث يدفع العملاء رسوم اشتراك للوصول إلى أطبائهم والخدمات الصحية الرقمية على مدار الساعة.

كانت "أمازون" قد أعلنت في فبراير عن خطط لتوسيع أمازون كير للوصول إلى 20 مدينة إضافية، بما في ذلك نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو.

تحاول أمازون منذ سنوات اقتحام صناعة الرعاية الصحية حيث اشترت شركة خدمات الصيدلة الرقمية PillPack Inc في عام 2018 وانضمت إلى مشروع رعاية صحية يقوده "جيه بي مورغان" و بيركشاير هاثاواي".