"أوريدو" القطرية تبيع وحدتها في ميانمار بـ576 مليون دولار

الصفقة لا تزال خاضعة للموافقات التنظيمية

شعار شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات
شعار شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات وحدتها في ميانمار إلى شركة "ناين كوميونيكيشنز" في سنغافورة، مقابل قيمة إجمالية تعادل 576 مليون دولار.

وافق على الصفقة مجلس إدارة "أوريدو"، لكنها لا تزال خاضعة لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الموافقات التنظيمية في ميانمار، حسب بيان اليوم الخميس.

قالت الشركة في البيان إنها أبرمت بالفعل اتفاقاً نهائياً لبيع 100% من أسهمها في شركة "أوريدو ميانمار"، وذلك تماشياً مع استراتيجية المجموعة المتمثلة في التركيز على أسواقها الرئيسية.

اقرأ أيضاً: نائب الرئيس التنفيذي لـ"أوريدو": لن نتردد في أي استحواذ يدعم تنافسيتنا في إندونيسيا

قال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "أوريدو": "أجرينا مراجعة شاملة لأعمال المجموعة أسفرت عن إعادة تقييم التوجه الاستراتيجي العام لها، ولا شك أن هذا القرار الصعب المتمثل في سحب استثمارات أعمالنا في ميانمار هو نتيجة مباشرة لهذه المراجعة".

أضاف: "نستهدف من هذه المراجعة إعادة تشكيل مشاريعنا واستثماراتنا بوصفنا شركة اتصالات رائدة، وكان من المهم بالنسبة إلينا اتخاذ هذا الإجراء في وقت تحقق فيه (أوريدو ميانمار) أقوى أداء لها. وسنسعى لضمان انتقال الأعمال بأعلى قدر من الانسيابية مع التزام جميع المتطلبات المحلية".

وتولت شركة "إيه واي" المالية (EY Corporate Finance) دور المستشار المالي لـ"أوريدو" في الصفقة، فيما تولّت شركة "سي إم إس" [CMS] دور المستشار القانوني.