"الاتحاد للطيران" تبدأ البحث عن رئيس تنفيذي جديد

التواصل مع ثلاثة على الأقل من كبار الشخصيات في مجال الطيران

خروج أول طائرة من طراز إيرباص A380 تابعة للاتحاد للطيران من حظيرة الطائرات أثناء إزاحة الستار عنها في مصنع الطلاء التابع لمجموعة "إيرباص" في هامبورغ، ألمانيا
خروج أول طائرة من طراز إيرباص A380 تابعة للاتحاد للطيران من حظيرة الطائرات أثناء إزاحة الستار عنها في مصنع الطلاء التابع لمجموعة "إيرباص" في هامبورغ، ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تواصلت شركة الاتحاد للطيران مع عدد من الرؤساء التنفيذيين الحاليين والسابقين لشركات الطيران لقياس مدى اهتمامهم بالترشح لأعلى وظيفة في شركة الطيران التي يقع مقرها في أبوظبي، في حالة توفرها، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

كشف الأشخاص أنَّ الشركة تواصلت مع ثلاثة على الأقل من كبار الشخصيات في مجال الطيران بحثاً عن رئيس تنفيذي، وطلبوا عدم ذكر أسمائهم لأنَّ الأمر سري. وأوضحوا أنَّه لم يتم تقديم أي عروض توظيف، كما أنَّ المحادثات ما زالت في مراحلها المبكرة.

رفضت متحدثة باسم الاتحاد التعليق.

تثير هذه الجهود تساؤلات حول مستقبل رئيس "الاتحاد للطيران" الحالي توني دوغلاس، الذي قاد الشركة إلى تحقيق ربح قياسي في النصف الأول مع انتعاش السفر لمسافات طويلة وتخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا. نشرت "أريبيان بزنس" في وقت سابق من هذا الشهر أنَّه تم التواصل مع البريطاني بشأن منصب الرئيس التنفيذي في شركة طيران سعودية جديدة يتم تأسيسها في الرياض لخدمة أسواق المسافات الطويلة.

شركة الطيران السعودية الجديدة تبحث عن رئيس تنفيذي

أجرت شركة الاتحاد المملوكة للدولة تقليصاً كبيراً في حجمها تحت قيادة دوغلاس منذ انضمامه في يناير 2018، لتعيد تقديم نفسها كشركة نقل متوسطة الحجم تركز على احتياجات أبوظبي، والتخلي عن نموذج المركز العالمي الذي تسبب في تكبد خسائر تصل إلى 7 مليارات دولار.

ساعدها ذلك في تجاوز الاضطرابات الناجمة عن عمليات إغلاقات فيروس كورونا، حيث تبخرت أسواق شركات طيران المسافات الطويلة الأخرى، وتلك التي تقع في مراكز السياحة العالمية.

الرئيس التنفيذي: "الاتحاد للطيران" ستسير رحلات في المسارات المربحة فقط

دوغلاس، البالغ من العمر 59 عاماً، عمل سابقاً لمدة عامين في إدارة مشتريات وزارة الدفاع البريطانية، بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، وشغل منصباً تنفيذياً بمطار هيثرو في لندن.