الأسهم الأميركية بصدد تسجيل خسائر للربع الثالث على التوالي

مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" لم يهبط لتلك المدة منذ الأزمة المالية العالمية

بورصة نيويورك (NYSE) في نيويورك، الولايات المتحدة.
بورصة نيويورك (NYSE) في نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ظهر مؤشر آخر ينذر بالسوء بالنسبة للأسواق- يتجه مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" نحو تسجيل خسائر للربع الثالث على التوالي للمرة الأولى منذ 2008-2009، عندما ضربت الأزمة المالية العالمية الأسواق.

على الرغم من أنه ليس هناك بالضرورة أزمة كاملة حتى الآن، فقد دفع التحول الكبير في مكاسب الأسهم من أشهر الصيف خبراء السوق المالية في "مورغان ستانلي" إلى "بلاك روك" لتوقع حدوث أزمة قادمة. بالعودة إلى عام 2009، ففي الأزمة المالية العالمية هبط مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" لستة أرباع متتالية، وفقد 48% من قيمته.

مستثمرو "وول ستريت" يتهيؤون لـ"سقوط حرّ" لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500"

في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، خسر المؤشر القياسي الأميركي 3.6%، ليفقد 23% منذ بداية العام. وبدأ المؤشر الربع الثالث بتحقيق مكاسب سريعة بلغت 14% حتى منتصف أغسطس، لكنه تعثر بعد ذلك، حيث كان الارتفاع مدفوعاً جزئياً بالمتشائمين الذين قاموا بتغطية مراكزهم البيعية، بدلاً من الأساسيات القوية.

سجل المؤشر انخفاضاً اليوم بلغ 1.8% في الساعة 11 صباحاً في نيويورك.

ما تبقى من العام مليء بالفعل بالرياح المعاكسة مثل التضخم المرتفع والمتواصل، وتشدد البنوك المركزية، وعدم اليقين الاقتصادي الذي من المقرر أن يبقي شهية المخاطرة بين المستثمرين منخفضة. علاوة على ذلك، لا تزال المعنويات متشائمة مع اقتراب حجم خيارات البيع والتقلبات من أعلى مستويات هذا العام.

إذا كانت هناك نقطة مضيئة واحدة، فهي "الموسمية": تُظهر البيانات التاريخية أن مؤشر "إس آند بي" قد ضاف متوسط ​​4.1% في الربع الأخير من العام خلال العشرين عاماً الماضية.