بنك "SC Lowy" يعتزم افتتاح مكتب في دبي لاستهداف ديون القطاع الخاص بالمنطقة

مركز دبي المالي العالمي بدبي، الإمارات العربية المتحدة
مركز دبي المالي العالمي بدبي، الإمارات العربية المتحدة
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط البنك الاستثماري "إس سي لووي" (SC Lowy) لافتتاح مكتب في دبي، لاستهداف الفرص في أسواق الائتمان الخاصة في الشرق الأوسط مع تحسن حالات التعثر.

من المقرر افتتاح المكتب في الربع الأول من عام 2023، ويسعى "إس سي لووي" الذي يركز على الديون عالية العائد والمتعثرة والمهيكلة إلى توظيف شخصين أو ثلاثة، وفق بيركاي أونسل، رئيس الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بالبنك الاستثماري.

أونسل أبدى في مقابلة مع "بلومبرغ" تفاؤله بالمنطقة، مرجحاً أن تشهد السنوات المقبلة تطوراً متزايداً في أسواق الدَّين الخاصة، سواء ما يتعلق منها بتمويل استثمارات متعثرة أو بفرص الإقراض المباشر.

ساهم "إس سي لووي" خلال السنوات الأخيرة في عدد من أبرز صفقات هيكلة الديون المتعثرة في آسيا، بما في ذلك تلك الخاصة بعملاقة العقارات الصينية "إيفرغراند". لكن مطلع العام الحالي قلّص مدير الأصول تعرّضه للديون الناجمة عن أزمة العقارات التي تفاقمت في السوق الصينية، مع استمرار فشل عمليات إعادة هيكلة شركات التطوير العقاري المأزومة.

أدّى التخلف عن السداد، على نحو غير مسبوق، وتراجع مبيعات المنازل في الصين، إلى بحث المستثمرين عن فرص في أماكن أخرى بسوق الديون الضيقة.