"سي آي كابيتال" المصرية تخطط لطرح 3 صناديق استثمار جديدة في 2023

أبو العينين: بلغنا المراحل النهائية للاندماج مع "مصر كابيتال"

شعار "سي آي كابيتال" القابضة للاستثمارات المالية على مدخل مبنى الشركة في القاهرة، مصر
شعار "سي آي كابيتال" القابضة للاستثمارات المالية على مدخل مبنى الشركة في القاهرة، مصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط بنك الاستثمار المصري "سي آي كابيتال" لطرح 3 صناديق استثمار جديدة في 2023، على أن يكون من ضمنهم صندوق سلعي وآخر نقدي، حسب عمرو أبو العينين، الرئيس التنفيذي لشركة "سي آي استس مانجمنت" التابعة لـ"سي آي كابيتال".

تصريحات أبو العينين جاءت خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن إطلاق صندوق استثمار "سي آي استس مانجمنت" للأسهم ذات العائد التراكمي "مصر إكويتي"، الذي يبدأ الاكتتاب فيه اليوم الاثنين.

تأسست شركة "سي آي كابيتال" القابضة للاستثمارات المالية عام 2005، وجرى إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية بتاريخ 19 أبريل 2018، ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في تقديم الخدمات المالية المتنوعة في مصر، مع التركيز على المصرفية الاستثمارية والوساطة المالية.

خلال المؤتمر الصحفي، أشار أبو العينين أيضاً إلى أن "سي آي كابيتال" في المراحل النهائية حالياً للاندماج مع "مصر كابيتال".

مصادر لـ"الشرق": إدماج أنشطة "مصر كابيتال" مع بنك الاستثمار "سي آي"

ستصل الأصول المدارة من قِبل "سي آي كابيتال" بعد الإدماج إلى نحو 54 مليار جنيه، منها 39 مليار جنيه كانت تُدار من قِبل "مصر كابيتال"، في حين سيبلغ عدد صناديق الاستثمار المدارة أكثر من 25 صندوقاً، منها 13 صندوق استثمار لـ"مصر كابيتال"، معظمها صناديق دخل ثابت وسيولة، وثلاثة منها صناديق أسهم وحماية رأسمال، ونحو 12 صندوق استثمار لـ"سي آي كابيتال".